4 أطعمة لا يجوز حفظها في خزانة المطبخ؛ أخرجوها منها فوراً!

بعض الأطعمة لا يجوز حفظها في خزانة المطبخ تعرفوا اليها معنا في ما يلي من موقع أطيب طبخة حتى تجولوا في خزانة المطبخ وتتخلصوا منها أو تضعوها في مكان التخزين المناسب.

ias

تعتبر خزانة المطبخ من الأماكن الآمنة لحفظ بعض أنواع الأطعمة مثل المعلبات وبعض مكونات الخبز. إلا أننا غالباً ما نلجأ إليها لحفظ أطعمة لا تنتمي إليها. إليكم في ما يلي أمثلة عم مكونات لا يصلح وضعها في خزانة المطبخ.

زيوت الطبخ

زيوت الطبخ مثل زيت الكانولا، زيت الزيتون أو زيت دوار الشمس لا تدوم طويلاً إذ تمتدّ صلاحيتها حتى 4 أشهر كحدّ أقصى وتتدهور جودتها مع مرور الوقت خاصة مع تعرّضها لأشعة الشمس والهواء باستمرار. حتى تتأكدوا من صلاحية الزيت، تأكدوا من أن رائحته لا تشبه المواد الكيميائية ويمكنكم أيضاً تذوّقه فإذا كان مذاقه مرّاً أو حامضاً تخلّصوا منه على الفور.

المعكرونة والأرز

ما من زاوية في المطبخ يشعر فيها السوس وكأنه في المنزل مثل الخزانة خاصة إذا كانت تصلها أشعة الشمس. للحفاظ على جودة المعكرونة والأرز، ننصحكم حفظها في الثلاجة أو في خزانة مطبخ باردة وجافة.

الأعشاب والبهارات

“الأعشاب لا تنتهي صلاحيتها” صحّ؟ خطأ. إذا كنتم من عشاق البهارات والأعشاب على أنواعها ولديكم كمية كبيرة منها في خزانة المطبخ، تأكدوا من صلاحيتها. هي لن تسبّب الضرر أو الأمراض ولكن تتراجع حدّة نكهتها مع مرور الوقت.

الدقيق

على عكس ما هو معتقد، لا ينتمي الدقيق داخل خزانة المطبخ بل في أبرد زاوية في المطبخ حتى لا يتعرّض للهواء والرطوبة. تمتدّ صلاحية الدقيق حتى 8 أشهر على حرارة الغرفة فإذا كانت لديكم كمية كبيرة منه في خزانة المطبخ تفقّدوها. إذا كانت رائحة كريهة بدأت تنبعث، تخلّصوا منه على الفور!


مواضيع ذات صلة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية