هل يجوز إعادة تجميد اللحوم بعد إذابتها؟ إليك الجواب النهائي!

تحتفظ معظم السيدات باللحوم في الفريزر لاستخدامها في حال لم يتسنى الوقت لشرائها طازجة ولتحضير الطعام للعزومات المفاجئة. لكن ماذا تفعلين إذا أخرجت اللحم من الفريزر وقررت لاحقًا أنّك لا تريدين استخدامه؟ هل يمكنك أن تعيدي تجميده بعد التذويب أم أنك تعرضين الجميع لخطر التسمم الغذائي؟

بحسب إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ومنظمة الصحة العالمية، إذا حرارة اللحم لم تتخطى الـ5 درجات مئوية خلال عملية التذويب، يمكن إعادة تجميده بكل أمان. لا تنمو البكتيريا والجراثيم المسمِمة في اللحم طالما لا تتخطى حرارته الـ5. لذلك، من المهم جدًا نقل اللحوم من الفريزر إلى الثلاجة لتذويبها عوضًا عن تركها على حرارة الغرفة أو تذويبها بالماء. يمكنك أن تعيدي تجميد اللحوم الموجودة في الثلاجة خلال مدة لا تتخطى الـ4 أيام حتى لا تعرضي نفسك لخطر التسمم الغذائي. لا تعيدي أيضًا تجميد اللحوم إذا بقيت على درجة حرارة الغرفة لأكثر من ساعة. تنطبق هذه الإرشادات على الدجاج أيضًا.

لكن من جهة أخرى، إنّ تذويب اللحوم وإعادة تجميدها يؤثر على نكهتها وعلى تركيبتها. تفقد اللحمة عصائرها ونكهتها فتتراجع جودة الطبق. بالتالي، من الأفضل أن تطبخي اللحم وتعيدي تفريزيه وهو مطبوخ حتى لا تتغير نكهته. يمكنك أيضًا أن تتبّلي اللحم أو الدجاج النيئ بالكيس وتعيديه إلى الثلاجة مع التتبيلة.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 6 أخطاء شائعة ترتكبينها عند تخزين اللحوم عليك تفاديها.


مواضيع ذات صلة

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

إشتركي بنشرتنا الإخبارية