اعراض ممكن ان تشعري بها ان اصبت بفيروس كورونا حتى بعد انتهاء فترة مرضك

يتعافى غالبية المصابين بفيروس كورونا في غضون اسابيع قليلة، في حين اظهرت بعض الدراسات حول العالم ان بعض المصابين تظهر عليهم بعض الاعراض حتى بعد الشفاء من العدوى. فما هي هذه الاعراض؟ اكتشفي الاجابة من موقعنا:

ias

اعراض يمكن ان تظهر حتى بعد الشفاء من فيروس كورونا:

اظهرت الكثير من الحالات حول العالم ظهور اعراض جديدة على الاشخاص الذين التقطوا عدوى كورونا حتى بعد شفائهم، وابرز هذه الاعراض والتي اصابت بعض الاشخاص حول العالم هي فقدان حاسة الشم والذوق حتى بعد التأكد من ان فحص الاصابة بالعدوى اظهر نتيجة سلبية. بالاضافة الى هذه العوارض فإن الكثير من المتعافين اكدوا انهم شعروا بتعب دائم مصحوب بألم بالمفاصل والصدر. عوارض اضافية ممكن ان تظهر على الاشخاص المتعافين من فيروس كورونا وهي بقع حمراء او طفح جلدي يظهر على شكل حساسية.

وقد اكدت بعض الدراسات الاميركية ان بعض الاشخاص الذي اصيبوا بعدوى كورونا قد اصيبوا بصداع حاد حتى بعد الشفاء من العدوى وقد تعرض بعضهم لفقدان ذاكرة مؤقت. وقد رجحت الدراسة ان انخفاض وصول الأكسجين إلى الرأس هو السبب في ظهور هذه الاعراض.

كيف يمكن للاشخاص المتعافين من كورونا التعامل مع محيطهم بعد ظهور هذه الاعراض عليهم؟

حتى بعد التعافي من عدوى كوفيد – 19، من الضروري أن يستمر المتعافون في ممارسة الإجراءات الوقائية التي تحميهم وتحمي الآخرين من الفيروس بما في ذلك التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة وغسل اليدين بانتظام.


مواضيع ذات صلة

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية