تعانين مشكلة زيادة الوزن؟ اليك أغرب الأسباب وراء ذلك..

مما لا شك فيه أنّ زيادة الوزن من المشكلات التي تعانيها الكثيرات واللواتي يعانين الأمرين في محاولة التخلص من الكيلوغرامات الزائدة، سنكشف لك اليوم عن أغرب اسباب زيادة الوزن على الإطلاق، ألقي نظرة عليها في ما يلي.

ias

اغرب اسباب زيادة الوزن

  • التعرض للضغوطات اليومية: جميعنا نعلم أن الضغوطات اليومية تؤذي صحة الإنسان الجسدية والنفسية على حد سواء، لكن قلة من يعرفون ان هذه الضغوطات تسبب زيادة الوزن كذلك، اذ يلجأ الكثيرون الى الطعام حينما يشعر بالقلق و التوتر ويسمى ذلك بالطعام المحفز بالقلق و هو بالطبع من اسباب زيادة الوزن.
  • الحساسية: يعاني الكثيرون من المصابين بالحساسية من زيادة في الشهية بشكل ملحوظ وبخاصة الذي يتناولون أدوية مضادات الهستامين، اذ تعرف هذه الأدوية بزيادة الشهية ومساهمتها في زيادة الوزن بالتالي!
  • الرومانسية: نعم عزيزتي، صحيح أنّ الجلسات الرومانسية أجمل الأمور بالنسبة لكل امرأة، الا أنها قد تكون السبب في زيادة وزنك! فمواعيد العشاء الرومانسية، و الراحة النفسية و الجسدية الزائدة تساعد على زيادة وزنك!
  • التلفاز: التلفاز من أبرز الأسباب المؤدية الى زيادة الوزن وبخاصة ان كنت تمضين ساعات طويلة وأنت تشاهدين مسلسلاتك المفضلة، فأنت بذلك لن تشعري بالشبع ولن تحسبي كميات الطعام التي تتناولينها كما وأنك لا تقومين بأي نشاط بدني!

المصدر: موقع "عائلتي"


مواضيع ذات صلة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية