"هكذا تخسرين الوزن اذا كنت من اصحاب "جسم التفاحة

إذا كنت تعانين من تراكم الدهون في محيط البطن اكثر من منطقة الفخذين فأنت تعتبرين من اصحاب جسم "التفاحة". ان الوزن الزائد االناتج عن تراكم الدهن في هذه المنطقة يجعلك اكثر عرضة لخطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري. اليك في هذا المقال من اطيب طبخة الاطعمة التي يجدر بك تناولها وتجنبها لتفادي هذه الأمراض والحفاظ على صحتك.

ias

اكتشفي هنا شكل جسمك والأطعمة التي تزيد من وزنك

خيارات صحية للقلب

يوصى اصحاب جسم "التفاحة" بتناول مجموعة واسعة من الفواكه والخضروات الطازجة والمعلبة أو المجففة. احرصيي عزيزتي عى ملء نصف طبقك بهذه الأطعمة في وقت الطعام مما يساعدك الى بلوغ الشبع بأقل نسبة من السعرات الحرارية وغلى قدر من الغذاء الصحي.

قومي ايضاً باختيار الحبوب الكاملة مثل الأرز البني، خبز القمح الكامل، الكينوا ودقيق الشوفان، بالإضافة إلى البروتينات الصحية مثل السمك والجبن قليل الدسم ومنتجات الصويا والفول والبازلاء والمكسرات.

تجنبي هذه الأطعمة

ابتعدي عزيزتي عن الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على السكريات المضافة، مثل الحلوى والمشروبات الغازية، وكذلك تلك التي تحتوي على نسبة عالية من الملح، مما قد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم. كما عليك ايضاً ان تتجنبي الدهون التي تكون صلبة في درجة حرارة الغرفة ، مثل الزبدة والجبن الأصفر، والحد من تناول الحبوب المكررة مثل الخبز الأبيض.

اليك هذا الجدول بالأطعمة المناسبة لكل شكل من الأجسام لخسارة الوزن!

تحرّكي قدر الإمكان!

سوف تساعدك التمارين الرياضية على تحقيق وزن صحي . فإن هذا النشاط سيساعد على حرق المتراكمة في وسط جسمك. للحصول على أفضل النتائج، مارسي 150 إلى 300 دقيقة في الأسبوع من التمارين الرياضية المعتدلة، مثل المشي السريع، أو من 75 إلى 150 دقيقة في الأسبوع من التمارين الرياضية القوية، مثل الركض. اما بالنسبة لتمارين العضل والأوزان، يكفي ان تقومي بها ثلاثة مرات اسبوعياً.


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

انواع المربى أشهر الوصفات

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية