افضل زيت للشعر

العوامل اليومية التي يتعرض لها شعرك يمكن أن تسبب تلفه. إذا كنت تفضلين العلاجات الطبيعية وتبحثين عن افضل زيت للشعر لتستخدميه، إكتشفيه من موقعنا!

ias

افضل زيت للشعر:

لا يمكن أن يُصنف نوع واحد من الزيوت الطبيعة التي تُستخدم للشعر كالافضل بين الانواع المختلفة. لكن تعتبر بعض الانواع من الزيوت هي الافضل من ناحية الفعّالية وسرعة النتائج. ومن هذه الزيوت:

  • زيت الارغان: من الزيوت المليئة بالعناصر المغذية والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تضفي لمعانًا ونعومة على خصلات شعرك. يعتبر زيت الأرغان مثالي لعلاج الشعر الجاف. استخدمي زيت الارغان كقناع بعد تدليك شعرك من الجذور إلى الأطراف.
  • زيت الزيتون: يمكن إستخدام زيت الزيتون والإستفادة من خصائصه المضادة للالتهابات لتهدئة فروة الرأس من التهيج. إضافةً الى ذلك يساعد إستخدام زيت الزيتون على تنعيم الشعر وتقويته أيضاً. 
  • زيت جوز الهند: زيت جوز الهند مليء بحمض اللوريك الذي يعزز التغذية ويرطب شعرك. يساعد إستخدام زيت جوز الهند على منع فقدان البروتين من الشعر. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يقوي الشعر ويكثفه أيضاً.
  • زيت اللوز: يقوي زيت اللوز الشعر ويمنحه الترطيب الضروري والاساسي له. زيت اللوز غني بفيتامين أي والأحماض الدهنية مما يعني أنه يضيف النعومة واللمعان لشعرك ويزيل التجعد ويعالج فروة الرأس الجافة.
  • زيت الأفوكادو: زيت الافوكادو غني بالأحماض الدهنية والمعادن، مما يجعله مثاليًا لتقوية الشعر. تعمل مضادات الأكسدة والفيتامين أي على جعله ممتازًا لتلطيف التجعد وحبس الرطوبة والاحتفاظ باللمعان. يُعتبر هذا الزيت مثالي للشعر التالف والباهت والجاف. يمكنك استخدام زيت الافوكادو كعلاج أسبوعي للشعر سواء على الشعر الجاف أو الرطب. غطّي شعرك بملعقة أو ملعقتين كبيرتين من زيت الأفوكادو واتركيها كقناع للشعر لمدة تصل إلى 3 ساعات.


مواضيع ذات صلة

مطاعم للإفطار في مدينة جدة بميزانية بسيطة أقل من 100 ريال!

هل يمكننا تناول بذور الشيا كل يوم؟

لصحة الدماغ: نختار نظام غذائي نباتي أم غني باللحوم؟

الحساء الساخن خلال رمضان.. خيار صحي ولكن!

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

سم قاتل في الموز … عالم يكشف مفاجأة خطيرة !

أضرار حليب جوز الهند على الجهاز الهضمي وتسببه بزيادة الوزن

العنب الأحمر والأخضر: فوائد مهمة في تحسين ضغط الدم ومكافحة الأورام

توت مُعلب للتشيز كيك لذيذ ومتوفر في الأسواق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية