افضل سمك للفرن

اذا كنت تبحثين عن افضل سمك للفرن تعرفي من موقع اطيب طبخة على افضل نوعية سمك يمكنك اختيارها عند شراء ثمار البحر لتستمتعي بطعم لذيذ ونتيجة مثالية في كل مرة.

ias

السمك

يعتبر السمك المشوي من الأكلات الصحية والمتعارف عليها في معظم دول العالم فهو غني بالفوائد والعناصر الغذائية مثل البروتين والأوميغا 3 وسعراته الحرارية أقل من السمك المقلي. يمكن تحضير السمك بعدة طرق، إما مشوياً، مقلياً أو مسلوقاً. تصنّف الأسماك داخل 3 أنواع رئيسية هي الأسماك الدهنية مثل الرنجة، السردين والسلمون، الأسماك البيضاء مثل سمك القد، البلاك والبلطي، والسمك القشري أو ثمار البحر مثل الروبيان، بلح البحر والمحار. في ما يلي سنناقش أفضل أنواع السمك للشوي في الفرن.

أفضل أنواع السمك للفرن

سمك الهلبوت

يدخل سمك الهلبوت في مجموعة الأسماك البيضاء اللذيذة التي يمكنك تحضيرها في الفرن. أدخليه إلى الفرن المحمّى مسبقاً على حرارة 230 درجة مئوية لـ4-6 دقائق من كلّ جهة لأفضل نتيجة!

سمك النهاش الأحمر

يلجأ العديد من الأشخاص إلى تحضير سمك النهاش الأحمر في الفرن مع الخضار والتوابل ولكن من المهم أن تغلفيه بورق قصدير حتى لا يجفّ خلال الطبخ. أدخليه إلى الفرن المحمّى مسبقاً على حرارة 230 درجة مئوية لـ10-15 دقيقة من كلّ جهة لأفضل نتيجة!

سمك البلطي

سمك البلطي قليل بنسبة الدهون لذلك لا يحتاج إلى وقت طويل في الفرن ولكنه من أشهى أنواع السمك التي يمكنك تحضيرها في الفرن. تناوليه إلى جانب الخضار المشوية أو المسلوقة لوجبة متوازنة ولذيذة!


مواضيع ذات صلة

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أفضل سناك صحي للرجيم من دون حرمان

درجات طحن القهوة بالأرقام وأسرار تحضيرها

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفكار لتنسيق طاولة قهوة في غرفة المعيشة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية