اليك افضل طريقة لاختيار البطيخ بثلاث خطوات فقط

في كل مرة تشترين البطيخ الاحمر تعتمدين على التخمينات لاختيار افضل ثمرة. وفي الكثير من المرات تكون هذه التخمينات غير موفقة وتتفاجئين عند تقطيع البطيخ انه غير ناضج من الداخل. تعرفي من موقعنا على افضل طريقة لاختيار البطيخ بثلاث خطوات فقط.

ias

خطوات اختيار البطيخ:

امام كميات البطيخ الهائلة التي تكون موجودة في متاجر بيع الخضروات تشعرين بالارتباك قبل اختيار اي ثمرة حيث انها تكون كلها متشابهة ولا تعرفين اي واحدة هي الافضل. ان افضل طريقة لاختيار البطيخ تتطلب ثلاث خطوات سهلة وبسيطة تعتمد على النظر، اللمس والسمع ايضاً. تعرفي على خطوات اختيار البطيخ:

اولاً اختيار البطيخ الثقيل الحجم: حاولي رفع الثمرة قليلاً بواسطة يديك، اذا كانت الثمرة صغيرة ام كبيرة الحجم، المهم ان تكون ثقيلة. 

ثانياً اختيار البطيخ مع اكبر بقعة صفراء:  كل ما كانت البقعة الصفراء على قشرة البطيخ اكبر، كان البطيخ ناضجاً من الداخل. بالاضافة الى ذلك يمكن الاعتماد ايضا على ذيل البطيخ لاختيار افضل ثمرة. يشير الذيل الجاف الى ان البطيخ ناضج من الداخل، في حين انه اذا كان الذيل اخضر هذا يعني ان البطيخ تم انتقاؤه مبكراً ولم يصل الى مرحلة النضوج الكافية.

ثالثاً اختيار البطيخ بعد الطرق على القشرة: اضغطي بواسطة يديك على الجزء السفلي من البطيخ لسماع الصوت داخله. ان الصوت العميق يدل على ان البطيخ مليء بالعصير وناضج من الداخل.

عند تطبيق هذه الخطوات الثلاث يمكنك ان تختاري افضل ثمرة بطيخ، لاعداد اشهى الوصفات مثل سلطة البطيخ وجبنة الفيتا، او سلة فاكهة مع جبن الحلوم.


مواضيع ذات صلة

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

انواع المربى أشهر الوصفات

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية