افضل طريقة لاعادة تسخين البطاطس المهروسة من دون ان تتكتل

بقايا الطعام جزء لا يتجزأ من سفرات العزومات ووجبات العشاء الكبيرة. وفي معظم الاوقات تتصدر البطاطس المهروسة قائمة بقايا الاطعمة حيث قد تجدين نفسك امام كمية كبيرة منها، والسؤال الذي قد تطرحينه حينها ما هي افضل طريقة لاعادة تسخين البطاطس المهروسة من دون ان تتكتل؟ اليك الاجابة.

ias

ما هي سلبيات تسخين البطاطس بشكل طبيعي؟

تحتوي البطاطس على كمية كبيرة من النشويات. تنقسم هذه النشويات الى نوعين جزئيات الاميلوز والأميلوبكتين. لا يمكن للأميلوبكتين ان يذوب ابداً في وقت ان تعرّض جزئيات الاميلوز لحرارة مرتفعة يمكن ان يعرّضها للذوبان مما قد يغّير بنية النشاء بالتالي بنية البطاطس المهروسة وهذا ما يفسر تحوّل قوام البطاطس المهروسة الى كتل صلبة عندما تبرد.

عند تسخين البطاطس المهروسة على حرارة الفرن خصوصاً اذا كانت الحرارة مرتفعة، فإن هذه النشويات تتحول إلى اللون البني وتتحول بعدها إلى سكر. لذلك فإن التحدي الحقيقي يكمن في اعادة تسخين البطاطس المهروسة وتحقيق قوامها الكريمي.

المكونات التي تضاف للبطاطس المهروسة كالحليب او الزبدة او الكريمة تحتوي على بروتينات تسمى ببروتينات الكازين، يقلل الكازين من كميات الأميلوز التي تتسرب من النشاء، لذلك من اهم خطوات اعادة تسخين البطاطس المهروسة هي اضافة القليل من الحليب او الزبدة او الكريمة اليها.

افضل طريقة لاعادة تسخين البطاطس المهروسة من دون ان تتكتل:

إن أفضل طريقة لاعادة تسخين البطاطس المهروسة تكون بالتحكم بدرجة الحرارة، اي انه يجب عدم تسخين البطاطس المهروسة كثيرًا عند إعادة تسخينها. يتحول النشاء الى سكر عند تعرضه لدرجة حرارة تتراوح بين 55 الى 85 درجة سيلزوس. لذلك ولتفادي تعريض البطاطس لهذه الحرارة عليك استخدام المايكروييف. المايكروييف هو الوسيلة المثالية لاعادة تسخين البطاطس المهروسة. ضعي البطاطس المهروسة في وعاء آمن للاستخدام في الميكروويف، مع ملعقة كبيرة من الحليب أو الكريمة او الزبدة. قومي بتغطية الوعاء بإحكام واتركي البطاطس لمدة 60 ثانية. تضمن لك هذه الخطوات تحويل قوام البطاطس المهروسة الى كريمي فتصبح جاهزة للاكل.


مواضيع ذات صلة

انواع المربى أشهر الوصفات

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية