هذه افضل طريقة لتتبيل الدجاج المشوي

هل تصدقين مقولة " إن أسهل طريق لقلب الرجل معدته"؟ خلال شهر رمضان المبارك، فاجئي زوجك بتتبيلة دجاج مشوي ستسعده خاصة بعد الصيام. إذا كنت تبحثين عن افضل طريقة لتتبيل الدجاج المشوي، تابعينا في هذا المقال من موقع أطيب طبخة!

ias

الخطوة الأولى: قطّعي الدجاج ورقّقيه

إذا كنت تستخدمين الدجاج الكامل أو أفخاذ الدجاج، يمكنك التغاضي عن هذه الخطوة.

إذا كنت تنوين شوي صدور الدجاج، فاحرصي على تقطيعها إلى نصفين. بعد ذلك، ضعي كلّ قسم في كيس نايلون ورقّقيه بواسطة النشابة لتسريع عملية النضج.

الخطوة الثانية: إختاري التتبيلة والوقت المناسبين

بمجرد أن تجهز قطع الدجاج لديك، ضعيها في كيس نايلون وأضيفي إليها التتبيلة المفضلة لديك. يمكنك أيضاً وضع قطع الدجاج في وعاء وتغلّفي هذا الأخير بورق نايلون لاصق. من الأفضل أن تختاري تتبيلة غنية بالزيت ولا تحتوي على كمية كبيرة من السكر أو العسل، وذلك لتتفادي التصاق قطع الدجاج بالشواية.

أدخلي الدجاج إلى الثلاجة من ساعة وحتى 24 ساعة حتى تتشرّب قطع الدجاج التتبيلة. فهذه الأخيرة تساعدك في الحصول على قطع دجاج طرية وغنية بالنكهات والعصائر الشهية.

إذا كنت محتارة ولست قادرة على ختيار صوص أو تتبيلة للدجاج، ننصحك بتجربة افضل تتبيلة دجاج مشوي بزيت الزيتون وعصير الليمون الحامض أو تتبيلة الدجاج المشوي بالزبادي.

والآن أصبح بإمكانك شوي الدجاج باستخدام الشواية الكهربائية أو شواية الفحم. لا تنسي أن تدهني سطح الشواية بالزيت حتى تتفادي التصاق الدجاج بالشواية! ألف صحة!


مواضيع ذات صلة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية