افضل طريقة لتفريز عرانيس الذرة كاملة من دون ان تذبل او تفسد

تعتبر عرانيس الذرة من المقبلات المحببة على قلوب الكثيرين حول العالم، خصوصاً عند اضافة الكمون وعصير الليمون الحامض عليها. لذلك اذا كنت ترغبين بمعرفة طرق تفريز الذرة دون ان تذبل اليك افضل طريقة لتفريزها كاملة من دون ان تفسد.

ias

اولاً اختيار الذرة:

لضمان الحصول على عرانيس ذرة صفراء شهية، اختاري عرانيس نظيفة ذات الوان زاهية بدون بقع داكنة او جافة. تجنبي اختيار عرانيس الذرة ذات الخيوط السوداء، واخيراً التقطي العرانيس واضغطيها برفق يجب ان تكون صلبة وخالية من البقع اللينة.

طريقة تفريز عرانيس الذرة كاملة:

اول خطوة هي تقشير الذرة وازالة الخيوط وتقطيع اطراف العرانيس ثم سلق الذرة. يوقف السلق الإنزيمات الموجودة في الذرة، اغلي الماء واسلقي 3 الى 5 عرانيس في مجموعة واحدة لمدة 10 دقائق تقريباً. ارفعي عرانيس الذرة بعد السلق وضعيها في وعاء ماء بارد مع مكعبات من الثلج، لتبريد العرانيس وايقاف عملية السلق، تضمن لك هذه الخطوة عدم ذبول عرانيس الذرة بعد تفريزها. ارفعي العرانيس من الماء البارد واتركيها في مصفاة لتصفيتها من الماء تماماً. بعد تصفية عرانيس الذرة وزّعيها في الاكياس المخصصة لحفظ الاطعمة في الفريزر، تخلصي من اكبر قدر من الهواء داخل الاكياس اغلقيها جيداً واحفظي العرانيس في الفريزر.

استخدامات الذرة المجمّد:

يمكنك استخدام الذرة المجمّد لتحضير الكثير من الاطباق ابرزها: بيتزا التونة الشهية، معكرونة بالذرة، صينية ارز بالخضار بالفرن والكثير من الاطباق التي تتعلمينها من موقعنا. 


مواضيع ذات صلة

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية