افضل طريقة لحفظ ثم تذويب اللحمة المفرومة

عند شراء كمية كبيرة من اللحمة المفرومة لاعداد الاطباق المختلفة، تقومين بتجميد الكمية كاملة دون اي خطوة اضافية تسهل عليك العمل فيها. تعرفي من موقع اطيب طبخة على افضل طريقة لحفظ ثم تذويب اللحم المفروم.

ias

افضل طريقة لحفظ اللحمة المفرومة:

قسّمي الكمية الى ما يقارب 200 غرام لكل قسم. حيث ان غالبية الاطباق تتطلب هذه الكمية من اللحم لاعدادها. وزّعي الكميات على الاكياس المخصصة للحفظ في الفريزر. بواسطة ملعقة او اي اداة مسطحة اضغطي على اللحم فوق الكيس لتوزيع الكمية بشكل مسطح ومتساوٍ بسماكة 1.5 سم. اضغطي على الكيس لاخراج كمية الهواء الزائدة ثم اغلقي الكيس جيداً لحفظ اللحم.

ان خطوة توزيع اللحم بشكل مسطح داخل الكيس مهمة جداً. حيث ان الهواء هو العدو الاول للحم المجمد بالتالي هذه الخطوة يمكنها ان تطرد جزء كبير من الهواء الموجود في كيس اللحم فتبقى محفوظة لاطول مدة. اليك من موقعنا في هذا السياق حيلة مذهلة لإذابة الدجاج أو اللحم المجمد في دقائق!

افضل طريقة لتذويب اللحمة المفرومة:

ان خطوة حفظ اللحم بشكل مسطح داخل الكيس ستسهل عملية التذويب ايضاً على خلاف عملية تذويب كمية اللحمة المكدسة بشكل عشوائي. سيتطلب الامر ما يقارب الـ 5 دقائق داخل المايكرويف فقط. اما الطريقة الافضل لتذويبها هي عبر وضعها داخل وعاء من الماء البارد حيث ستبقى لاقل من 10 دقائق قبل ان يذوب الثلج نهائياً.

اقرئي من موقعنا ما هي المدة القصوى للإحتفاظ باللحوم النيئة في الثلاجة؟


مواضيع ذات صلة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

انواع المربى أشهر الوصفات

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية