افضل طريقة لخسارة الوزن في اسبوع

تفقدي افضل طريقة لخسارة الوزن في اسبوع اذا كنت تبحثين عن افضل النصائح المجربة التي تساعد جسمك حتى يصبح رشيق وصحي بدون اي شعور بالحرمان او الجوع. إليك افضل طرق لخسارة الوزن بشكل صحي من موقع اطيب طبخة!

ias

  1. ممارسة الرياضة
  2. شرب الماء
  3. استخدام اطباق صغيرة
  4. تخفيف استهلاك السعرات الحرارية والدهون
  5. التركيز خلال تناول الطعام

1.ممارسة الرياضة

من المهم جداً أن تمارسي الرياضة باستمرار حتى تخسري الوزن بشكل أسرع وتحافظي على رشاقتك. إذا كنت لا تفضلين ممارسة الرياضة القاسية يمكنك ممارسة رياضة المشي لـ30 دقيقة على الأقلّ يومياً فذلك يساهم في تعزيز الدورة الدموية.

2. شرب الماء

يلعب الماء دوراً مهماً في تنظيف الجسم من السموم التي قد تؤدي إلى تراكم الدهون كما أنه يتميز بفوائد عديدة منها على ترطيب البشرة. إضافة الى ذلك، أثبتت الدراسات أن تناول كوب من الماء قبل الطعام يساعد على الشعور بالإمتلاء والشبع بشكل أسرع. أحرصي إذاً على تناول 3 لتر من الماء يومياً وتناوليه خاصة على الريق حتى تخسري الوزن وتحافظي على جمالك!

3. استخدام اطباق صغيرة

هل لاحظت كيف أن النساء اليابانيات يتمتّعن بجسم رشيق وصحي رغم أن مائدتهم غنية؟ إن السرّ في ذلك هو تقديم الطعام في أطباق صغيرة، مما يوحي للشخص أنه يتناول كمية كبيرة من الطعام إلا أنه يتناول وجبة متكاملة وصحية. جربيها في المنزل ولاحظي الفرق!

4. تخفيف استهلاك السعرات الحرارية والدهون

من الواضح أنه بغاية خسارة الوزن، من المهم تخفيف استهلاك السعرات الحرارية والدهون. حتى تنجحي بذلك، استبدلي المقالي بالزيت العميق بأكلات خفيفة مشوية في الفرن من ستيك الدجاج المشوي أو السمبوسة المشوية في الفرن. إلتزمي بكمية السعرات الحرارية المسموحة يومياً ولا تنسي إضافة السلطة لوجباتك حتى تخسري الوزن بشكل صحي!

5. التركيز خلال تناول الطعام

بالإضافة إلى تناول الطعام في أطباق صغيرة، يلجأ اليابانيون إلى نمط حياة يعتمد على التركيز خلال تناول الطعام دون أي نوع من عناصر الإلهاء مثل التلفاز أو الهاتف. هذا النمط يعتمد أيضاً على مضغ الطعام بشكل بطيء لتريع الشعور بالشبع والإمتلاء.

الآن وقد تعرفنا سوياً على افضل طريقة لخسارة الوزن في اسبوع، جربيها واعتمديها كنمط حياة صحي. ستشعرين بالثقة والسعادة بسبب تمتعك بجسم صحي ورشيق!


مواضيع ذات صلة

انواع المربى أشهر الوصفات

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية