افضل طريقة لفتح مسالك المجلى من دون استخدام مستحضرات باهظة

يمكن ان يكون انسداد مسالك المجلى من أزعج المشاكل التي تواجهك في المطبخ. اذا كنت تبحثين عن طرق فعالة لفتح هذه المسالك من دون استخدام مستحضرات باهظة، سنقدم لك فيما يلي افضل طريقة لفتح مسالك المجلى بمكونات طبيعية!

ias

افضل طريقة لفتح مسالك المجلى من دون استخدام مستحضرات باهظة:

الطريقة الأولى: 

في المرحلة الأولى أسكبي ربع كوب من صابون غسيل الأطباق السائل في البالوعة المسدودة ثم إغلي القليل من الماء وأسكبيها في البالوعة مباشرةً. يعمل صابون الأطباق على تفتيت أي بقايا دهنية. في المرحلة الثانية اخلطي نصف كوب من ملح الطعام مع نصف كوب من صودا الخبز. اسكبي الخليط في بالوعة المجلى المسدودة. اتركي الخليط في البالوعة لمدة 10الى 20 دقيقة، ثم اسكبي فوقه الماء المغلي. ستلاحظين بعد سكب الماء تفاعل كيميائي ناتج في الواقع عن خلط الملح وصودا الخبز والماء المغلي. سيساعد هذا الخليط على اذابة أي تراكمات قد تكون موجودة داخل المسالك من دهون او زيوت.

الطريقة الثانية: 

اسكبي عبوة من الكولا بحجم 2 ليتر في البالوعة المسدودة. تعتبر المشروبات الغازية في الواقع مادة فعّالة جداً في إزالة التراكمات في المسالك المسدودة. انتظري لمدة ساعة على الأقل قبل سكب الماء الساخن لتصريفه بالكامل. يمكن لهذه المشروبات تنظيف الأوساخ بسهولة من المسالك. احرصي على عدم ترك المشروبات لوقت طويل أي أكثر من ساعة في المسالك حيث أنها يمكن ان تشكّل مادة لزجة داخله، اسكبي الماء الساخن بعد وقت قصير من سكب الكولا. يمكن ان تكون الكوكا كولا فعالة لتنظيف المقالي والقدور، اليك الطريقة.


مواضيع ذات صلة

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية