افضل طريقة للحفاظ على رائحة المجلى المنتعشة والجميلة

هل تنبعث رائحة كريهة من المجلى لديك من زيوت ودهون او زفارة؟ هل جربت الكثير من الحيل لتغيير رائحة المجلى الكريهة؟ اكتشفي من موقعنا هذه الحيلة الفعّالة للحفاظ على رائحة المجلى المنتعشة والجميلة.

ias

طريقة الحفاظ على رائحة المجلى المنتعشة:

تتعرض المجلى للكثير من الاوساخ بسبب بقاء آثار الاطعمة فيها لفترة طويلة، هذا الامر يؤثر على رائحتها بشكل كبير. لتنظيف المجلى وتغيير رائحتها، تأكدي اولاً من تنظيف المجلى من بقايا الطعام الموجودة فيها بعد غسل الاطباق. ضعي بضع مكعبات الثلج داخل المجلى. اغسلي حبتين من الليمون الحامض وقطّعيهما الى شرائح. غمّسي شرائح الليمون الحامض بالملح الخشن ووزّعيها على مساحة المجلى الخاصة بك. تساعد مكعبات الثلج على تجميع جزئيات الاطعمة، كما يعمل الليمون الحامض على تغيير الرائحة الكريهة. يمكنك ترك شرائح من الليمون الحامض دائماً في زوايا المجلى للابقاء على رائحتها الطيبة.

خطوات تضمن لك نظافة دائمة لحوض المجلى:

  • اغسلي الاطباق مباشرة ولا تتركيها متسخة في المجلى، ان ترك الاطباق المتسخة في الحوض يخلق رائحة كريهة حيث تتعرض قطع الطعام الصلبة للهواء مما يعرضها للعفن.
  • تخلصي من الدهون بسرعة، يمكن للشحوم أو السوائل الساخنة التي تتراكم أثناء عملية الطهي أن تكون كريهة الرائحة ايضاً خصوصاً اذا بقيت في المجلى لوقت طويل. احرصي على التخلص منها بأسرع وقت.
  • نظّفي جوانب حوض المجلى كما تنظفين داخله تماماً، تتعرض جوانب حوض المجلى للكثير من الاوساخ ايضاً وقد تنسين تنظيفها احياناً.


مواضيع ذات صلة

إزالة رائحة البصل من الفم بطرق سهلة وبسيطة

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

درجة حرارة الفرن للدجاج بالقصدير وطريقة تحضيره

طريقة تقطيع البصل شرائح بشكل محترف

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية