ما الافضل؟ حفظ البطيخ في الثلاجة او خارجها؟ اكتشفي التفاصيل

القاعدة الذهبية لتناول البطيخ والتي تُعتمد عادة في غالبية البيوت هي تقطيع نصف رأس البطيخ وحفظ النصف الثاني. لذلك تبحثين عن الطرق الافضل لحفظ البطيخ المقطع وغير المقطع. فما هو المكان الافضل لحفظ البطيخ؟ في الثلاجة او خارجها؟ اكتشفي الاجابة.

ias

حفظ قطع البطيخ الكبيرة:

افضل طريقة لحفظ قطعة البطيخ الكبيرة التي تكون عادة مع القشرة، هي تغليفها بورقة نايلون بلاستيكية وحفظها لمدة اسبوع في الثلاجة. تساعد ورقة النايلون البلاستيكية على منع البطيخ من التقاط الروائح او النكهات من الاطعمة الاخرى في الثلاجة، كما وانها تساعد على الحفاظ على لب البطيخ رطب.

حفظ قطع البطيخ الصغيرة:

بمجرد تقطيع البطيخ الى مكعبات صغيرة لاعداد طبق من سلطة الجرجير والبطيخ مثلاً احفظي الكمية المتبقية في حاوية محكمة الاغلاق في الثلاجة. بهذه الحالة تكون قطع البطيخ جيدة جدا لتناولها في غضون 3 الى 4 ايام. في حال بقيت قطع البطيخ في الثلاجة اكثر من هذا الوقت يتسرب حينها الماء الى اللب مما يجعل البطيخ رطب جداً وغير صالح للاكل. 

حفظ البطيخ الكامل:

ان افضل مكان لتخزين البطيخ الكامل غير المقطع هو على درجة حرارة الغرفة حيث يبقى لمدة تصل الى 10 ايام. لا يمكن حفظ البطيخ الكامل في الثلاجة ابداً حيث ان الحرارة المنخفضة يمكن ان تسبب في تكسر القشرة مما قد يؤدي الى تحول قوام البطيخ الى طري جداً بالتالي فهو يصبح غير صالح للاكل.


مواضيع ذات صلة

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

انواع المربى أشهر الوصفات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية