هذا هو أفضل يوم في الأسبوع لبدء حمية غذائية!

الخطوة الأولى في رحلة خسارة الوزن هي تحديد يوم لبدء الحمية الغذائية. غالبًا ما نقرر أن نبدأ الحمية الغذائية في اليوم الأول من الأسبوع، لكن هل تعرفين أنّ بداية الأسبوع هو أسوأ يوم لبدء رجيم جديد؟ يكون عادةً اليوم الأول من الأسبوع حافلاً بالضغط النفسي والتوتر، خاصةً إذا كنت تعملين. يخفف ذلك من نسبة التركيز على الحمية وتشعرين برغبة شديدة في تناول المأكولات الدسمة والحلويات. فما هو اليوم المناسب لبدء حمية غذائية؟

ias

بحسب أخصائيو التغذية، إذا أردت أن تبدئي حمية غذائية جديدة، اختاري يوم الجمعة، أي اليوم الأول من عطلة نهاية الأسبوع. بهذه الطريقة، يكون لديك يومين لتنظيم حميتك الجديدة بعيدًا عن انشغالات العمل أو الدراسة. من جهة أخرى، تكون الخزائن في نهاية الأسبوع فراغة من الأطعمة الدسمة والنقرشات، كما أنّك تكوني قد تناولت معظم الأطعمة في الثلاجة والفريزر. ليس لديك خيارًا آخر سوى شراء المأكولات الصحية التي تتناسب مع حميتك الجديدة. لديك الوقت لوضع قائمة طعام وشراء كل الأغراض اللازمة، كما أنّ بإمكانك البدء بممارسة الرياضة.

بالإضافة إلى ذلك، تحمل عطلة نهاية الأسبوع إغراءات كثيرة إذ إنك تخرجين إلى المطاعم أو تلبين دعوات. إذا استطعت أن تتخطي عطلة نهاية الأسبوع من دون الإستسلام، تصبح الحمية سهلة أكثر خلال الأسبوع.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 5 أخطاء شائعة تمنعك من خسارة الوزن!


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

طريقة زراعة الفلفل الأسود في المنزل خطوة بخطوة

الحساء الساخن خلال رمضان.. خيار صحي ولكن!

لصحة الدماغ: نختار نظام غذائي نباتي أم غني باللحوم؟

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

لماذا تناول الحلويات يسبب الشعور بالعطش؟

أكلات لمرضى جرثومة المعدة للتخلص من أعراضها المزعجة

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

بديل الاوريو، علامات أرخص وبنفس الطعم!

هل يمكننا تناول بذور الشيا كل يوم؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية