5 مكونات بسيطة أضيفيها إلى الأرز ليصبخ فاخر!

الأرز أساسي في المطبخ العربي ويدخل في عددٍ لا متناهي من الأطباق. إذا مللت من الأرز التقليدي، يمكنك إضافة شتى أنواع المكونات إليه فيصبح فاخرًا ويمكنك حتى تناوله كطبقٍ رئيسي! إليك أشهى الأفكار من أطيب طبخة.

ias

  • المرق: بدل أن تسلقي الأرز بالماء، استبدليه بمرق الخضار أو الدجاج ما يعطيه نكهة مميزة. يمكنك أيضًا أن تضيفي مكعب مرق إلى الماء إذا لم يتوفّر لديك.
  • الخضار: هل تعرفين أنّ بإمكانك طهي الأرز مع الخضار في الوقت نفسه؟ أضيفي الخضار المقطعة إلى مكعباتٍ صغيرة مثل الفليفلة على أنواعها والجزر والباذنجان والبازلاء وغيرها. يمكنك أن تستخدمي أيضًا الخضار المجمدة أو بقايا خضار مطبوخة من طبقٍ آخر.
  • الأعشاب: الأعشاب المجففة أو الطازجة ليست فقط للزينة، بل تضيف نكهة فاخرة جدًا لكل أنواع الأطباق. أضيفي إكليل الجبل أو الريحان أو الأوريغانو أو الزعتر إلى ماء الأرز قبل أن تبدئي بطبخه.
  • الجبنة: إذا أردت أن تحضري طبقًا جديدًا ومميزًا من دون أن تمضي يومك في المطبخ، حضّري الأرز مع الجبنة! أضيفي الجبن المبشور إلى وجه الأرز قبل أن ينضج تمامًا. يمكنك أن تضيفي أيضًا مكونات أخرى من تلك المذكورة أعلاه لطبقٍ غني.
  • المكسرات والفاكهة المجففة: إذا كنت تحبين الأطباق الفخمة، أضيفي حفنة يدٍ من المكسرات المحمّصة والفاكهة المجففة إلى الأرز. حضري مثلاً الأرز البسمتي وأضيفي إليه الزعفران والقليل من الزبيب والكاجو.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 7 حيل تجعل الأندومي طبقًا فاخرًا!


مواضيع ذات صلة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

انواع المربى أشهر الوصفات

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية