5 أفكار مبتكرة للاستفادة من لبّ الباذنجان

نقدّم لكم اليوم من موقع أطيب طبخة أفكار مبتكرة للاستفادة من لبّ الباذنجان من خلال 5 وصفات بسيطة ولذيذة لا تحتاج لوقت تحضير طويل ومقاديرها متوفرة في كلّ مطبخ.

ias

الباذنجان من المكونات الأكثر استخداماً في المطبخ العربي إذ يمكن استخدامه لتحضير المحاشي بخلطات مختلفة، صواني الفرن الشهية، الفتّة والمكدوس. يعض الأشخاص يتخلّصون من لبّ الباذنجان بعد تقويره ولكن قررنا الاستفادة منه بوصفات مبتكرة ولذيذة يمكن تحضيرها في أي وقت.

الوصفة #1: الباذنجان بالبيض

نقطّع لبّ الباذنجان إلى مكعبات صغيرة ثمّ نضيفها إلى البيض ونقلّب مع البهارات حتى نحصل على طبق باذنجان بالبيض للفطور بنكهات مميزة. طعمها رائع مع خبز الساوردو المنزلي أو التوست!

الوصفة #2: الباذنجان بالطحينة

وصفة الباذنجان بالطحينة من أشهر المقبلات العربية التي تزيّن السفرة في كلّ الأوقات ويمكنكم تحضيره باسهل المقادير! يكفي أن نخلط لبّ الباذنجان مع صلصة الطحينة اللذيذة لنحصل على طبق لذيذ يعشقه الجميع!

الوصفة #3: مخلّل الباذنجان المهروس

لا شكّ في أنّ المكدوس من المخلّلات الأساسية التي لا يخلو منها أي منزل عربي. ولكن هل سبق وجربتم وصفة مخلّل الباذنجان المهروس؟ استفيدوا من لبّ الباذنجان لتحضير مخلّل بسيط ولذيذ غني بنكهة الكاري والفلفل الحار.

الوصفة #4: دقوس الباذنجان

الدقوس صلصة عربية يشتهر تقديمها على السفرة إلى جانب الكبسة، المضغوط والمندي. للمسة مميزة، يمكنكم تحضير الدقوس بلبّ الباذنجان مع معجون الطماطم والبهارات الشهية. النتيجة لذيذة وناجحة في كلّ مرة!

الوصفة #5: كشك الباذنجان

وصفة كشك الباذنجان من المأكولات الايرانية المشهورة التي يمكن تحضيرها باستخدام لبّ الباذنجان وخلطة اللبن الزبادي اللذيذة. خلال 30 دقيقة فقط، إحصلوا على طبق جانبي ولا أشهى لتزيّنوا سفرتكم المستوحاة من المطبخ الإيراني!


مواضيع ذات صلة

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية