هذا هو أقدم مطعم في العالم، وهو يعمل منذ 250 عامًا!

أصبح الطعام في أيامنا هذه جزءًا كبيرًا من ثقافة الشعوب حول العالم، وتنتشر المطاعم بكثرة حيث نجد مطعمًا جديدًا كل يومٍ. البعض يفشل لعدم وجود ما يميّزه عن آلاف المطاعم الأخرى، والبعض ينجح ويلمع في فئته. لكنّ هناك مطعم صمد بوجه الزمن والتحديات وأصبح اليوم رسميًا أقدم مطعم لا يزال يعمل منذ افتتاحه.

ias

يقع مطعم "سوبرينو دي بوتين" Sobrino de Botín في شارعٍ متواضعٍ في العاصمة الإسبانية مدريد. افتُتح المطعم عام 1725 وكان جزءًا من نزلٍ. وبحسب كتاب غينيس للأرقام القياسية، هو أقدم مطعم لا يزال يعمل منذ يوم افتتاحه من دون توقّف. يقدّم المطعم أطباقًا من المطبخ الإسباني الكتالوني، ويشتهر باللحوم المشوية وخاصةً الخروف المشوي.

اقدم مطعم في العالم

يتألف المطعم من 4 طوابق ولا يزال يحافظ حتى اليوم على الديكور الإسباني التقليدي. يتم شوي اللحوم داخل فرن حطب عمره 300 عامًا. تلعب فرقة موسيقية الألحان الإسبانية التقليدية في المساء لتخلق جوًا ساحرًا. أمّا بالنسبة للأسعار، فهي مقبولة جدًا ولم تتغير كثيرًا على الرغم من شهرة المطعم وتاريخه. مثلاً، يبلغ سعر طبق الخروف المشوي الذي يُعدّ ميزة هذا المطعم حوالي 30 دولارًا أميركيًا.

لا يزال المطعم تحت إدارة العائلة، حيث انتقل من جيلٍ إلى جيل ما ساهم في المحافظة على أصالته. إذا ذهبت يومًا إلى مدريد، لا تفوّتي عليك هذه التجربة الفريدة من نوعها! وإلى أن يحين موقع سفرتك، حضّري فخذ الغنم بالخضار بهذه الوصفة المميزة من أطيب طبخة!

مصدر الصور: موقع المطعم الرسمي.


مواضيع ذات صلة

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

وصفات فطور مغذية وسهلة التحضير لا تترددوا في اعتمادها ضمن نظامكم الغذائي الصحي

أفضل الأطباق الصحية حضروها بأسهل طريقة

متى تظهر نتائج المشي على الجسم وينقص الوزن؟

هل القولون يسبب انتفاخ البطن بعد الأكل؟ وهل هناك أسباب أخرى؟

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

أطباق من المطبخ الياباني تناسب جميع الأذواق

مشروبات من الاعشاب الطبيعية لتهدئة ضربات القلب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية