اكتشفوا عدد السعرات الحرارية في اللوز

يندرج اللوز ضمن قائمة الاطعمة الصحية للجسم. إذا كنتم ترغبون بإضافة اللوز الى غذائكم، إكتشفوا من موقع أطيب طبخة عدد السعرات الحرارية في اللوز.

ias

تؤكد الكثير من الأبحاث ان تناول المكسرات بشكل منتظم قد يساهم في تحسين صحة القلب بالإضافة الى الكثير من الفوائد الصحية الاخرى.

عدد السعرات الحرارية في اللوز: 

يحتوي كل 28 غرام من اللوز على 164 سعرة حرارية. تأتي معظم السعرات الحرارية من الدهون الصحية، وكميات أقل تأتي من الكربوهيدرات والبروتين.

  • نسبة الكربوهيدرات في اللوز: توفر حصة واحدة من اللوز 6.1 جرام من الكربوهيدرات. يعتبر اللوز مصدرًا جيدًا للألياف ويحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم أقل من العديد من المكسرات الأخرى ، لذلك يعتبر اللوز خياراً ممتازاً للأشخاص الذين يتبعون أنظمة غذائية منخفضة الكربوهيدرات.
  • نسبة الدهون في اللوز: يعتبر اللوز من الأطعمة الغنية بالدهون، حيث يوفر حوالي 22٪ من الكمية اليومية الموصى بها من الدهون. ومع ذلك ، فإن معظم الدهون الموجودة في اللوز عبارة عن دهون أحادية غير مشبعة لها خصائص واقية من أمراض القلب. يحتوي اللوز على 3.5 غرام من الدهون.
  • نسبة البروتين في اللوز: اللوز مصدر جيد للبروتين النباتي، ويحتوي على كميات صغيرة من جميع الأحماض الأمينية الأساسية وغير الأساسية. يحتوي اللوز على 6 غرامات من البروتين.
  • نسبة الفيتامينات و المعادن في اللوز: تحتوي كمية 28 غرام من اللوز على 37٪ من الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين هـ ، و 8٪ من الكمية اليومية الموصى بها من الكالسيوم ، و 6٪ من الكمية اليومية الموصى بها من الحديد. يمنح فيتامين هـ خصائص مضادة للأكسدة ويدعم وظيفة المناعة. الكالسيوم مهم للحفاظ على بنية الأسنان والعظام. يساعد الحديد في إنتاج بعض الهرمونات وإيصال الأكسجين إلى العضلات. بالإضافة الى ما سبق فإن اللوز مصدر غني بالمنغنيز والمغنيسيوم.

برأي برناديت: اللوز إضافة صحية للنظام الغذائي اليومي، يمكن تناوله مع وصفات الفطور أو مع أطباق السلطة أو كوجبة خفيفة.


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية