قائمة بأشهر المأكولات التي لا بد تجربتها خلال زيارتكم مرماريس

أتت فترة الصيف وأتت معها فرص السفر ومن أكثر البلدان التي يتم زيارتها خلال هذا الفصل هو تركيا وخاصةً مرماريس فها هي قائمة بأشهر المأكولات التي لا بد من تجربتها خلال زيارتكم لمرماريس من موقع أطيب طبخة.

ias

إختاري الطبق الذي يناسب ذوقكم.

البياز “Piyaz”

البياز هو نوع من السلطة التركية الشهيرة المصنوعة من الفاصولياء بشكل رئيسي. لا بد أنه في حال زيارتكم لمرماريس وخاصةً في حال كنتم تتبعون نظام غذائي صحي وقليل في السعرات يجب ان تجربوا هذه السلطة فهي غنية بالمكونات الشهية والتي تتضمن البصل، السماق والبقدونس إلى جانب الفاصولياء.

إزوغلين شوربا Ezogelin corba

ان طبق الإزوغلين هو طبق من الحساء التركي المصنوع من العدس الاحمر بشكل رئيسي. يقول البعض ان هذا الطبق قد سُمي على اسم المرأة التي قد اخترعته. يتضمن هذا الطبق، العدس الاحمر، الصلصة الحمراء، البصل، الفلفل الحار والنعناع المجفف.

شكشوكة Saksuka

ان كنتم من الاشخاص النباتيين و ذهبتم لقضاء فترة في مرماريس فننصحكم بان تجربوا طبق الشكشوكة بالخضار. يحتوي طبق الشكشوكة على العديد من أنواع الخضار وابرزها الفلفل الاخضر، الطماطم، الباذنجان والثوم. يمكن تحضير الشكشوكة أيضاً بالبيض والصلصة الحمراء.

مرجيمك كفتةMercimek kofte

فور أن نسمع بالكفتة نفكر بخليط اللحم المفروم والبصل مع البهارات ولكن ما رأيكم ان تجربوا طعم مرجميك كفتة النباتية المصنوعة أيضاً من العدس الاحمر، الطماطم والبصل.

منتي Manty

يُعتبر طبق المنتي من أشهر الاطباق التركية وهو عبارة عن عجينة صغيرة محشية باللحم المفروم ثم نضع القليل من خليط اللبن على وجهها مع رقائق الفلفل الحار وتقول الاسطورة ان ربة المنزل التركية القديرة يمكنها صنع حبات المنتي صغيرة الحجم حتى تتسع كل 40 حبة داخل ملعقة طعام.

بقلاوة Baklava

ليس من الممكن زيارة مرماريس دون تذوق طعم الحلى الاصيل أي البقلاوة. هناك عدة طرق ومكونات لتحضير البقلاوة التركية.جربي النوع الذي يناسب ذوقك.


مواضيع ذات صلة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

انواع المربى أشهر الوصفات

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية