5 اكلات تركية مشهورة تزيّن سفرتكم في كلّ الأوقات

إليكم في ما يلي 5 اكلات تركية مشهورة تزيّن سفرتكم في كلّ الأوقات نقدّمها لكم من موقعنا حتى تحضّروها بأنفسكم بمكونات بسيطة متوفرة لديكم.

ias

المطبخ التركي من أشهر المطابخ حول العالم فهو يتميز بأطباق متنوعة مثل الكباب، الشاورما، البرك وغيرها من الأطباق الرئيسية والمقبلات والحلويات الشهية.

شيش كباب تركي

الشيش كباب من أشهر الأطباق الرئيسية التي تُقدّم في تركيا سواء في المطاعم أو عند العربات في الشارع. طريقة تحضيره ولا أسهل إذ يكفي أن تخلطوا اللحم أو الدجاج مع مجموعة من البهارات اللذيذة حتى نحصل على كباب تركي رائع المذاق يأتيكم بالنكهة التركية الأصلية إلى وسط مطبخكم!

سلطة برغل تركية

سلطة البرغل من أكثر الأطباق شعبية في المطبخ التركي وهي تشبه الهريسة التونسية إلى حدّ كبير باستثناء البقدونس، النعناع والبصل الأخضر. لا يحتاج وقت تحضير سلطة البرغل التركية أكثر من 15 دقيقة ومقاديرها كلّها متوفرة لديكم لذلك لا تتردّدوا في تحضيرها حتى تتذوقوا الطعم التركي في منزلكم.

بقلاوة خضراء تركية

اشتهر الأتراك منذ مئات السنين بتحضير البقلاوة وهي من ألذ حلويات القهوة التي لا تخلو منها المناسبات. يمكنكم تحضير البقلاوة التركية الخضراء في المنزل بمكونات بسيطة وحشوة ولا ألذ!

لحم بعجين تركي

اللحم بعجين من أكلات الشارع اللذيذة التي يبحث الكثيرون عن طريقة تحضيرها وكيفية إتقانها. أتيناكم بالخلطة المثالية والعجينة المنزلية الأنجح لتحضير اللحم بعجين على الطريقة التركية الأصلية!

الشكشوكة التركية

إذا كنتم من عشاق الفطور بالبيض والخضار ستعشقون مذاق الشكشوكة التركية. جرّبوها على طريقتنا بثلاث وصفات مختلفة وزينوا بها سفرتكم المستوحاة من المطبخ التركي.


مواضيع ذات صلة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية