اكلات تزيد وزن الجنين

النظام الغذائي الذي تتبعه المرأة الحامل لا يشبه أي نظام غذائي آخر وذلك نظراً لأهمية التركيز على نوع الغذاء الاساسي والضروري للجنين. سنقدم لك فيما يلي اكلات تزيد وزن الجنين تعرفي عليها وادرجيها ضمن نظامك الغذائي.

ias

اكلات تزيد وزن الجنين:

  • البطاطا الحلوة: تحتوي البطاطا الحلوة على الألياف، البوتاسيوم، الفيتامين C، الفيتامين B6 وعلى كمية عالية من الحديد، النحاس والبيتا كاروتين. عند تناول البطاطا الحلوة يتحول البيتا كاروتين وهو أحد مضادات الأكسدة في البطاطا الحلوة إلى فيتامين A في الجسم. يعتبر الفيتامين A ضروري لبشرة وعظام وعينين الجنين. يمكنك تناول البطاطا الحلوة مسلوقة أو مخبوزة.
  • العدس والفاصولياء: تحتوي حبات العدس والفاصولياء على نسبة عالية من الحديد والبروتين. بالإضافة الى ذلك تحتوي أيضًا على ما يكفي من الألياف والكالسيوم. كون الفاصولياء غنية بالزنك، فهي تعتبر رائعة لتقليل مخاطر الولادة المطولة او المبكرة كما تساعد على زيادة وزن الجنين.
  • عصير البرتقال: ابدئي يومك بكوب من عصير البرتقال الطازج لزيادة مستويات الفيتامين C والبوتاسيوم. يعتبر حمض الفوليك الموجود في عصير البرتقال مهم للغاية أثناء الحمل. يمكنك تقليل فرص إصابة الطفل ببعض العيوب الخلقية من خلال تلبية متطلبات جسمك اليومية من هذه العناصر الغذائية. كما أن تناول عصير البرتقال يساعد في الحفاظ على صحتك العامةو تحسين التمثيل الغذائي لجسمك.
  • سمك السالمون: يعتبر السلمون من أفضل مصادر أحماض أوميغا 3 الدهنية والبروتين. تعتبر أحماض أوميغا 3 الدهنية مفيدة جدًا للجنين لأنها تساعد على نمو الدماغ والعين، فضلاً عن توفير الكمية المطلوبة من البروتين للأم. يعتبر السلمون آمنًا للحوامل، حيث إنه يحتوي على مستويات منخفضة جدًا من الزئبق.
  • البيض: هو مصدر ممتاز للبروتين، الفيتامين A والفيتامين D، وكلها عناصر أساسية لنمو الجنين وتطوره. يحتوي البيض أيضاً على أحماض الفوليك والحديد التي تعمل على تقوية الأغشية التي تحيط بالجنين والوقاية من العيوب الخلقية.


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية