اكلات جنوبية شعبية لرمضان 2019

لكلّ دولة حول العالم أطباقها التي تميزها وتشكّل جزءاً لا يتجزأ من تاريخها وثقافتها. ومع حلول شهر رمضان المبارك، لا تخلو سفرة الرمضانية من الأكلات التقليدية اللذيذة والشعبية. فإذا منت تبحثين عن اكلات جنوبية شعبية لرمضان 2019، تعرفي من موقع أطيب طبخة على أشهى الوصفات التي تتميز بها المملكة العربية السعودية.

ias

الجريش السعودي

تشتهر المملكة العربية السعودية بطبق الجريش الذي غالباً ما يقدّم خلال المناسبات السعيدة والأفراح. وهل من فرحة تضاهي الإحتفال بشهر رمضان المبارك؟ أتقني طريقة الجريش اللذيذه وزيّني سفرتك بهذا الطبق الجنوبي المميز والغني بنكهات الدجاح ولبن الزبادي.

عيش الصاج

أنت بحاجة فقط إلى كوبين من الدقيق الأسمر والخميرة لتحضير عـيـش الـصـــــاج أو خبز الصاج على أصوله بالطريقة السعودية الجنوبية. ضعي المكونين في وعاء وأضيفي الماء تدريجياً مع الخلط المستمر حتى تحصلي على عجينة سائلة. دعي العجينة ترتاح في مكان دافئ لساعتين ثمّ اطهيها من الجهتين على الصاج المحمى مسبقاً حتى تنضج.

المرقوق السعودي

إن المرقوق باللحم السعودي هو من أشهى الأطباق التي تمتاز بها منطقة نجد وهو عبارة عن خبز المرقوق الذي يتمّ طبخه مع الدجاج أو اللحم المطهو مسبقاً. وبالرغم من وقت التحضير الطويل، لا غنى لك عن هذا الطبق خاصة خلال شهر رمضان المبارك.

عصيدة التمر

تقدّم عصيدة التمر الجنوبية خلال شهر رمضان المبارك إلى جانب اللحم وهي من أشهر الأطباق السعودية خاصة في المناطق الجنوبية. لكن لا تنسي أن تحافظي على الحرارة الهادئة جداً خلال طبخ هذا الطبق، حتى تحصلي على نتيجة متساوية النضج ولذيذة في الوقت نفسه.

الكبسة السعودية

ما من طبق ينافس أو يضاهي بمذاقه نكهة الكبسة السعودية الأصلية التي وصل صيتها إلى العالمية وتعتبر جواز السفر من المملكة السعودية إلى العالم. فسواء حضرتها بالدجاج، اللحم أو حتى ثمار البحر، تأكذي أنها ستكون نجمة مائدتك بدون منازع.


مواضيع ذات صلة

خبر سار.. القهوة قد تقي من تكرار مرض خطير!

مرض العصر: جيمي محمد يكشف نصيحته بالنجاح في تقليل استهلاك السكر

أضرار حليب جوز الهند على الجهاز الهضمي وتسببه بزيادة الوزن

سم قاتل في الموز … عالم يكشف مفاجأة خطيرة !

توت مُعلب للتشيز كيك لذيذ ومتوفر في الأسواق

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

لصحة الدماغ: نختار نظام غذائي نباتي أم غني باللحوم؟

معلومة مهمة.. علاقة مطحون بزر التمر في معالجة الأكزيما

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية