اكلات سحرية تزيد من نسبة الذكاء!

يحتاج نمو طفلك بصحة سليمة الى أم مثالية تحرص على اختيار وجباته اليومية! تعرفي اليوم من أطيب طبخة على أهم الأكلات التي تزيد من نسبة ذكاء طفلك بطريقة سحرية.

ias

1- الأسماك الدهنية:

أي سمك السلمون، سمك الانشوفة، التونة، سمك السردين وغيرها… أكثري من تحضير هذه الأسماك سواء كانت مشوية أو مقلية وذلك لتكسبيهم أوميغا 3 يزيد من نسية الذكاء بسرعة هائلة.

2- مشتقات الألبان:

أكثري من إطعام أطفالك الجبن، اللبنة والاكلات والحلويات الغنية بالحليب ولبن الزبادي مثل الكريب والبان كيك، الكوكيزوالسموثي. تحتوي هذه الاكلات على نسبة عالية من الحموض الدهنية التي تعمل على تطوير خلايا المخ.

3- الكبد:

قد لا يفضل أولادك طعم الكبد، لكن احرصي على تقدميه لهم ولو لمرة خلال السنة. إذ، يمكنك إضافة القليل من المكنهات أو الخضار الى الكبد لتغير طعمه!

4- السبانخ: هل ورثت عن والدتك الاكلات الغنية بالسبانخ؟ أمر طبيعي، وذلك نسبة الى أن السبانخ يغذي الذاكرة والدماغ بشكل قوي! تعرفي من خلال الضغط هنا على أهمية السبانخ لاجسامنا.

5- الحبوب:

إحرصي على تقديم 4 أكلات غنية بالحبوب لعائلتك كل أسبوع! حضري لهم ألذ اليخنة والإيدام الغنية بالحبوب أو الحساء الساخن مثل شوربة العدس، شوربة الشوفان وغيرها…

6- اللحم الأحمر:

أدخلي اللحوم الحمراء في جميع أكلاتك، إذ تحتوي على الحديد والمعادن لإكمال الوظائف الإدراكية للدماغ مما يزيد من الذكاء لدى الأطفال.


مواضيع ذات صلة

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية