لائحة بأبرز الأطباق السعودية الشعبية

يتميّز المطبخ السعودي بالكثير من الوصفات الشعبية اللذيذة التي باتت تُحضر وتُقدم على أغلب السفر العربية. إليكم من موقع أطيب طبخة اكلات سعودية شعبية. 

ias

ما يميّز الأطباق السعودية الشعبية أن كل طبق من الأطباق يدل على منطقة أو محافظة معيّنة، ويمكن أن تختلف طريقة تحضير الوصفة الواحدة بين منطقة وأخرى أيضاً.

أشهر الأطباق السعودية الشعبية:

الجريش:

يُحضر طبق الجريش السعودي التقليدي بالقمح المجروش ويندرج ضمن أطباق الحساء. يمكن تحضير الجريش مع الدجاج أو مع اللحم ويُقدم طبق الجريش مع البصل المقلي على وجهه.

السليق:

يشتهر هذا الطبق الشعبي في منطقة الحجاز والطائف. تتكون وصفة السليق من الأرز الذي يُطهى بالحليب ويمكن أن تُحضر بالدجاج أو بلحم الغنم.

الكبسة:

من أشهر الأطباق الرئيسية في المطبخ السعودي. تُحضر وصفة الكبسة بالأرز الى جانب الدجاج أو اللحم. ما يميّز وصفة الكبسة عن باقي الوصفات الشعبية في المطبخ السعودي هي البهارات العربية التي تُعتبر مميزة بنكهتها.

العصيدة:

وصفة حلويات شعبية مميزة بطعمها. تُحضر وصفة العصيدة بدقيق القمح الذي يتم عجنه مع الماء. تُطهى العجينة مع اللبن والسمن وتُقدم مع شراب التمر لتحليتها.

المطبق:

تُعتبر هذه الوصفة الأشهر بين أطباق المقبلات من المطبخ السعودي. يمكن تحضير المطبق بحشوات متنوعة مثل حشوة الدجاج أو اللحم أو الجبن أيضاً.

برأي برناديت: وصفات المطبخ السعودي الشعبية لا تقاوم، لذلك يجب أن تكون على رأس قائمة أطباق سفر الأعياد التي تكون مميزة دائماً.


مواضيع ذات صلة

كيتو دايت لخسارة ١٠ كيلو لتحقيق هدف فقدان الوزن

السعرات الحرارية في البرغل وفوائد عديدة على الصحة

جدول نظام غذائي لمرضى السكر لمدة أسبوع للحفاظ على وزن صحي

هل الطحينة مسموح في الكيتو؟ وأبرز طرق استخدامه

بهارات الاندومى طعم خيالي وطريقة عملها في المنزل

بديل ملح غسالة الصحون: متوفر وسهل الإستخدام

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

الجبن الكيري كم سعرة حرارية يحتوي؟ وهل يصلح للرجيم؟

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

هل الكرز يرفع السكر أم ينظم مستوياته في الدم؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية