4 اكلات سعودية شعبية بالتمر لا تقاوم!

من منا لا يحب التمر؟ أنا من الأشخاص الذين يحبون وجوده في الأكلات فضلاً عن أنه من المواد الغذائية المفيدة ولديه تأثيرات إيجابية عديدة تحمي جسم الإنسان. لذلك استفيدي منه وحضري اكلات شعبية سعودية بالتمر لك ولعائلتك. اليك أربع أكلات سعودية شعبية محضرة بالتمر من موقعنا أطيب طبخة:

ias

عريكة التمر:

تتميز عريكة التمر بأنها من الأطباق التي ترضي جميع الأذواق، فهي من إحدى الأطباق المعروفة في الخليج وخاصة جنوب السعودية وعسير. تعلمي طريقة تحضير طبق العريكة بالتمر وتلذذي أنت وعائلتك بطعمه الرائع. لا تنسي تزيينه بالعسل.

الكليجا:

الكليجا هي من الحلويات المشهورة في السعودية وفي منطقة القصيم خاصة، تشير الكليجا إلى أنواع مختلفة من الكعك المحشو بالتمر اللذيذ. قومي بتحضيرها وقدميها جاهزة على سفرتك إلى جانب حلويات أخرى.

الحيسة بالتمر:

تعد حيسة التمر من أطيب الأكلات في السعودية ومشهورة خاصة في المدينة المنورة. قومي بتحضيرها فهي لن تتطلب منك الكثير من الوقت لأنها من الأكلات السهلة وسريعة التحضير بالإضافة إلى أنها من الأكلات الغنية بالفيتامينات، الحديد، الكالسيوم والألياف.

الحنيني:

يتميز الحنيني بطعم التمر اللذيذ، قومي بتطبيق الوصفة وقدميه على الإفطار أو على العشاء الى جانب مشروبات ساخنة كالشاي ودعي عائلتك يتلذذون بطعمه الرائع والفريد من نوعه.


مواضيع ذات صلة

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

مطاعم للإفطار في مدينة جدة بميزانية بسيطة أقل من 100 ريال!

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أكلات لمرضى جرثومة المعدة للتخلص من أعراضها المزعجة

الحساء الساخن خلال رمضان.. خيار صحي ولكن!

خسارة الوزن وحرق الدهون .. 5 أسرار صحية في عصير الأناناس

طريقة زراعة الفلفل الأسود في المنزل خطوة بخطوة

لصحة الدماغ: نختار نظام غذائي نباتي أم غني باللحوم؟

هل يمكننا تناول بذور الشيا كل يوم؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية