اطعمة تتجنبينها واخرى تتناولينها خلال موجة الطقس الحار

يحمل فصل الصيف أياماً حارة أكثر من غيرها، ولا بد من ايجاد طريقة لمحاربتها. لذلك وجدنا لك من موقع اطيب طبخة مقالاً مفصلاً يعرّفك على المأكولات التي عليك تناولها واخرى يجب ان تتجنبيها بخاصة في تلك الايام الحارة جداً. لذلك:

ias

اكلات لمحاربة الطقس الحار

تناولي:

1- البطيخ الأحمر:

بالإضافة إلى كون البطيخ فاكهة لذيذة ومناسبة للباربكيو، إنه يحتوي على عنصر غذائي هو اليكوبين الذي يحميك من أشعة الشمس. هذا العنصر الغذائي هو ما يعطي الفاكهة والخضار اللون الاحمر الجميل؛ نذكر من هذه الفاكهة والخضار الطماطم (بخاصة عندما تكون مطهوة)، البابايا، الجريب فروت الأحمر والغوافا. حضري لفصل الصيف الحار سلطة البطيخ والجبن.

2- السلطات:

الخضار مثل الخس، الخيار، الكرفس والفجل تحتوي على أكثر من 95% من الماء. تناولها في يوم حار يساعدك على إدخال كمية كافية من الماء إلى جسمك وابقائك مرتوية ومنتعشة. يمكن إضافة الفراولة والكوسا إلى هذه اللائحة أيضاً. تفقدي من موقعنا مجموعة كبيرة من السلطات ترضي كل الأذواق.

3- الشاي:

على الرغم من رغبتك بتناول مشروبات مثلجة، إلا أن شراب ساخن سيساعد على تعديل الحرارة في جسمك. إن شرب الشاي يساعد جسمك على التعرق. جفاف التعرق وتبخره هو المفتاح الأساسي لتعديل حرارة الجسم. لذلك، إختاري من موسوعتنا الواسعة الشاي المفضل لديك.

تجنّبي:

1- المانغو:

إن تناول المانغو يعزز دخولك إلى الحمام وبالتالي يجفف جسمك من السوائل. لذلك تجنّبي تناول هذه الفاكهة إلى جانب الشومر، الأرضي شوكة والهليون.

2- اللحوم:

يتسارع معظم الأشخاص إلى تحضير الفحم للبربكيو عندما يبدأ فصل الصيف. ولكن خلال موجات الحار، يفضّل تجنّب ذلك لأن هضم اللحوم يتطلّب طاقة كبيرة من الجسم. لذلك، تصيحتنا لك ان تخففي من الأطعمة الغنية بالبروتين.

3- الأيس كريم:

قد ترغبين بشدة إلى تناول الايس كريم على انواعه في الطقس الحار ولكن إعرفي أن هضم المأكولات الباردة جداً يزيد من حرارة جسمك لأنه يسرع إلى إعادة تعديل حرارته.


مواضيع ذات صلة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية