اكلات مفيدة للحامل

كل امرأة حامل تبحث عن مأكولات وعادات يومية لتقديم الأفضل لجنينها. اليك من موقع أطيب طبخة اكلات مفيدة للحامل وللجنين. تعرفي على أبرز هذه المكونات كي تدخليها في نظامك الغذئي. كيفية معرفة الحمل عن طريق لمس البطن: حقيقة أم خرافة؟

ias

سمك السلمون

يُعتبر سمك السلمون من أبرز المكونات التي تحتوي على حموض دهنية والأوميغا 3 الضروري لصحة المرأة خلال الحمل كما للجنين. يساعد الاوميغا3 الجنين على النمو بشكل صحي و على تجنب التشوهات الخلقية.

مكسرات

إضافةً للأوميغا 3 المتوفر بالمكسرات، تحتوي المكسرات على البروتين والألياف الضرورية لنمو الجنين كما انها تساعد المرأة على الشعور بالشبع لفترة طويلة ما يجنبها اكتساب الوزن.

البطاطس الحلوة

تحتوي البطاطس الحلوة على فيتامين أ والفيتامين ج ما يساعد على تقوية المناعة لدى الام ويحمي الجنين أيضاً.

الفاصولياء

تُعتبر الفاصولياء من الحبوب التي تحتوي على نسب مهمة من الألياف والبروتين التي تساعد على التخلص من الامساك. إضافةً إلى ذلك ان الحديد المتوفر في الفاصولياء يساعد على الوقاية من فقر الدم الذي تكون عرضة له معظم النساء خلال فترة الحمل.

اللبن الزبادي

يُعتبر الحليب وجميع مشتقاته الطبيعية الغير مضاف لها أي نوع من المواد الكيمائية مفيد جداً للمرأة الحامل وللجنين فهو غني بالبروتين والكالسيوم ما يساعد على تقوية العظام لدى المرأة الحامل .

الخضار الورقية

ان الخضار الورقية كالسبانخ والسلق مفيدة جداً اذ تحتوي على نسب عالية من الفيتامين أ، ج والحديد ما يساعد على تقوية المناعة وحماية البشرة والنظر.

اللحوم الحمراء

لا يُخفى على أحد مدى أهمية اللحوم لناحية كمية البروتين التي تحتوي عليها اذ يعتبر اللحم الاحمر المصدر الاول للبروتين. بالرغم من أهمية اللحم الا انه لا يُنصح بتناوله إلا بكميات معتدلة.

هل تعرفين أن تأخر الدورة بدون حمل قد تكون أسبابها صحيّة!


مواضيع ذات صلة

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية