لماذا لا يوضع البيض في الثلاجات في المتاجر في حين نحفظه في الثلاجات في المنازل؟

تشكّل طريقة حفظ البيض في الثلاجة او خارجها جدلاً واسعاً، خصوصاً انه لا يحفظ في ثلاجات المتاجر بالمقابل تحفظه غالبية ربات المنزل في ثلاجة البيت. فلماذا يحفظ البيض خارج ثلاجات المتاجر؟ 

ias

لماذا لا يوضع البيض في الثلاجات في المتاجر في حين نحفظه في الثلاجات في المنازل؟

ان كميات البيض التي تكون موجودة في المتاجر تكون عادة طازجة اي ان قشرتها في معظم الاحيان تأتي مغطاة بالريش والاوساخ التي تكوّن بكتيريا جيدة للقشرة. بالاضافة الى ذلك فإن البيض المخزّن في المتاجر لا يُغسل ابداً. هذه العوامل تعتبر بمثابة حماية للبيض من الخارج مما يؤدي الى حفظ داخل البيض من تكوّن البكتيريا فيه حتى ولو لم يكن في الثلاجة. لذلك تعتمد المتاجر العالمية في الدول المتقدمة خصوصاً على حفظ البيض خارج ثلاجاتها.

عند شراء البيض لاستخدامه في اطباقك المختلفة، عادة ما يبقى البيض لوقت طويل قبل استخدامه. لذلك ينصح الخبراء العالميون بضرورة غسل البيض لمنع انتقال البكتيريا الموجودة على القشرة الخارجية الى داخل البيض. بعد خطوة غسل البيض يصبح من الضروري حفظ البيض ضمن درجة حرارة باردة ليبقى طازجاً لاطول فترة ممكنة. بالاضافة الى ذلك فإن حفظ البيض في الثلاجة لا يجب ان يكون ابداً في العلبة المخصصة له في باب الثلاجة حيث ان الحرارة في هذه المنطقة تتغير كثيراً بسبب فتح واغلاق الباب بشكل متكرر خلال النهار الواحد. يُحفظ البيض داخل الثلاجة في العمق حيث تبقى الحرارة كما هي ولا تتغير.


مواضيع ذات صلة

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

سم قاتل في الموز … عالم يكشف مفاجأة خطيرة !

لصحة الدماغ: نختار نظام غذائي نباتي أم غني باللحوم؟

معلومة مهمة.. علاقة مطحون بزر التمر في معالجة الأكزيما

أضرار حليب جوز الهند على الجهاز الهضمي وتسببه بزيادة الوزن

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

العنب الأحمر والأخضر: فوائد مهمة في تحسين ضغط الدم ومكافحة الأورام

خبر سار.. القهوة قد تقي من تكرار مرض خطير!

الحساء الساخن خلال رمضان.. خيار صحي ولكن!

انواع المربى أشهر الوصفات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية