هل بدأت تحضيرات رمضان من الآن؟

هل أنت من السيدات اللواتي يصبن بالإرهاق نتيجة تحضيرات السفرة يومياً خلال شهر رمضان؟ إتبعي نصيحتي اليوم مع أطيب طبخة كـسيدة منزل لتطلعي من اليوم على أهم الخطوات التي تسهل عليك حياتك المطبخية خلال شهر رمضان.

ias

1- اللحوم:

قسمي كمية اللحم المفروم الذي يعد الأكثر إستعمالاً الى فئات، اقلي كل منها مع القليل من البصل والبهارات، صفيها من الزيت ثم وزعيها في أكياس مخصصة للتفريز. إحرصي دائماً على سلق اللحم أو تقليته قليلاً قبل تفريزه، مثل لحم البرياني، لحم الكبسة، الستيك، الروستو وغيرها من وصفات اللحوم.

2- الدجاج:
يعد الدجاج من أكثر الأطباق التي تحضر في رمضان، أسلقي الدجاج بحسب تعليمات أطيب طبخة، تبّلي كمية منه الى دجاج كريسبي، كمية الى دجاج محمر بالفرن، كمية الى دجاج برياني ثم فرزيها في الثلاجة. إحرصي على الإحتفاظ بالمرق في الثلاجة أيضاً لاستعمالات وصفات رمضان.

3- المعجنات:
لا تخلو سفرتي من المعجنات أي السمبوسة، البيتزا وغيرها من الفطائر والمخبوزات. وكما كل عام، احضر الحشوات وافرزها في الثلاجة مثل حشوة اللحم، حشوة البيتزا وحشوة الجبن وغيرها…

تفضل بعض السيدات تفريز العجينة، لكن أنا أفضل العجين الطازج، إذ ألجأ الى تحضير عجينة العشر دقائق أو عجينة الخمس دقائق!

4- الصلصات:
تعتبر صلصة البيتزا، صلصة الأرز، صلصة الفتة، صلصة البشاميل، صلصة الكشري وصلصة الستيك من أهم الصلصات التي تستعمل لطبخات شهر رمضان، فرزيها في برطمانات.

5- الحلويات:
ما رأيك في تحضير حشوات الحلويات والعجينة من قبل شهر؟ جهزي حشوة المكسرات وحشوة التمر باسهل خطوات ثم فرزيها في الثلاجة لتستعميلها في تحضير المعمول، الكيك، البسبوسة من غيرها من الحلويات! كما ويمكنك تفريز بعض العجين، مثل عجينة البيبتفور، عجينة التارت، عجينة المعمول!


مواضيع ذات صلة

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

انواع المربى أشهر الوصفات

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية