الاطعمة التي عليك تناولها قبل وبعد تلقي لقاح كورونا

الأثار الجانبية للقاح كورونا أصبحت معروفة، لكن قد لا يدرك الكثير من الاشخاص أن النظام الغذائي الصحي ضروري قبل وبعد تلقي اللقاح. اكتشفي من موقعنا ما هي الاطعمة التي عليك تناولها قبل وبعد تلقي لقاح كورونا.

ias

الاطعمة التي عليك تناولها قبل وبعد تلقي لقاح كورونا:

  • شرب الكثير من السوائل: إن الحفاظ على رطوبة الجسم قبل وبعد الحصول على لقاح كورونا أمر مهم للغاية. خصوصاً أن بعض الأشخاص قد يعانون من رهب الابر لذلك ولتفادي تعرضهم للاغماء يجب أن يكون جسمهم رطب بشكل كافٍ. تشمل السوائل العصائر الطازجة والماء والفاكهة والخضروات والحساء أيضاً. هذه الخطوة يجب اعتمادها قبل وبعد تلقي اللقاح.
  • تناول الأطعمة المضادة للالتهابات: إن تناول هذه الأطعمة لن يساعد اللقاح على أن يكون أكثر فعّالية للجسم إنما الواقع أن هذه الانواع من الأطعمة ضرورية للجهاز المناعي خصوصاً بعد تلقي اللقاح. إلى جانب تناول هذه الأطعمة من الضروري الابتعاد أيضاً عن الأطعمة المصنعة. ومن أنواع الأطعمة المضادة للالتهابات، الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي، الأسماك، الفاكهة والخضروات، الشوكولاته الداكنة والكاكاو، الشاي الأخضر، الفلفل الحار والكركم. يمكن أن لا يُحدث تناول هذه الأطعمة فرق كبير في الاثار الجانبية التي قد تشعرين بها بعد تلقي اللقاح لكنها بالتأكيد سوف تقوي جهاز المناعة.

نصائح إضافية يجب اعتمادها قبل تلقي لقاح كورونا:

لا تذهبي على معدة فارغة: قد يؤثر تلقي العلاج على معدة فارغة على جسمك بشكل سلبي ويسبب الدوار. لذلك يجب تناول الطعام قبل تلقي اللقاح.


مواضيع ذات صلة

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

بديل الأرز في الكيتو: تعرفوا على أبرز الخيارات

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف: أكثر التجارب نجاحاً

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

هل القولون يسبب انتفاخ البطن بعد الأكل؟ وهل هناك أسباب أخرى؟

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية