هذه الأطعمة تزيد من آلام الدورة الشهرية! تخلي عنها خلال هذه الفترة

تشعرين بأعراض الدورة االشهرية وتشنجاتها في شهر اكثر من الآخر؟ السبب يعود الى نوعية الأطعمة التي تدخلينها الى جسمك خلال هذه الفترة. اليك من اطيب طبخة لائحة بأبرز الأطعمة التي تزيد من آلام واعراض الدورة الشهرية حتى تتجنبيها.

ias

الأطعمة المالحة

بعض النساء يعانين من الانتفاخ واحتباس الماء أثناء الدورة الشهرية. ولتخفيف هذا العارض، يجدن الحل في التخفيف من استهلاك الموالح اثناء هذه الفترة. يمكن للأطعمة الغنية بالصوديوم أن تزيد من الانتفاخ والانزعاج بالفعل، لذلك حاولي الابتعاد عن البطاطس المقلية، والتشيبس، والأطعمة المعلبة.

القهوة

مثل الملح ، الكافيين يمكن أن يزيد اعراض التشنجات والانتفاخ. يزيد الكافيين من تقلصات الأوعية الدموية تقلصاً وقد يتسبب بتضييق الأوعية التي تغذي الرحم.

إذا كنت بحاجة إلى تنشيط جسمك خلال اليوم، فحاولي استبدال القهوة بالشاي خلال الأيام الأولى من دورتك. يحتوي الأخيرعلى كمية أقل من الكافيين، وبالتالي يكون له تأثير ضئيل على التشنج والانتفاخ

السكر

مستويات السكر في الدم تتلاعب خال الدورة الشهرية، ومن خلال استهلاكك له انت تزيدين الامر سوءاً.

إذا كنت تعانين من الرغبة الشديدة في تناول شيء حلو، فحاولي اللجوء الى السكريات الطبيعية مثل التين أو التمر، مما يجعل مستويات السكر في الدم أكثر استقراراً وتريجين نفسك من التشنجات وتقلبات المزاج.

اللحوم الدهنية

تزيد اللحوم الدهنية من آلام الدورة الشهرية. ان تناول نظام غذائي غني بالدهون المشبعة خلال الأيام القليلة الأولى من دورتك يمكن أن يؤدي إلى الانتفاخ وتحجر الثدي.

هكذا تتخلصين من انتفاخ البطن قبل وخلال الدورة الشهرية!

الحبوب البيضاء

الحبوب المكررة مثل الأرز الأبيض والدقيق الأبيض لها تأثير مماثل للسكر. يمكن ان تسبب ارتفاعاً حاداً وانخفاضاً في نسبة السكر في الدم. هذا ما يحفز الجوع ورغبتك الشديدة في تناول الطعام والسكريات.

منتجات الألبان

لن تؤدي منتجات الألبان إلى تفاقم الانتفاخ فحسب، بل قد تؤدي أيضاً إلى تحفيز التشنج. تحتوي الأطعمة مثل الحليب والجبن والآيس كريم على حمض الأراكيدونيك ، وهو حمض أوميغا 6 الدهني الذي يمكن أن يزيد الالتهاب ويمكن أن يسبب التشنج.


مواضيع ذات صلة

هل الطحينة مسموح في الكيتو؟ وأبرز طرق استخدامه

الجبن الكيري كم سعرة حرارية يحتوي؟ وهل يصلح للرجيم؟

كيتو دايت لخسارة ١٠ كيلو لتحقيق هدف فقدان الوزن

هل الجزر يقوي النظر؟ خدعة أم حقيقة؟

السعرات الحرارية في البرغل وفوائد عديدة على الصحة

هل الكرز يرفع السكر أم ينظم مستوياته في الدم؟

جدول نظام غذائي لمرضى السكر لمدة أسبوع للحفاظ على وزن صحي

هل العسل مسموح في الكيتو؟ وما هي أبرز البدائل؟

بديل ملح غسالة الصحون: متوفر وسهل الإستخدام

بهارات الاندومى طعم خيالي وطريقة عملها في المنزل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية