الاكل الممنوع للحامل

تبحث معظم النساء الحوامل عن أفضل المأكولات التي عليها استهلاكها خلال الحمل كي تبقى بصحة جيدة وكي توفر الافضل لجنينها. تعرفي مع موقع أطيب طبخة على الاكل الممنوع للحامل اذ قد يضر بصحتها وصحة جنينها. اليك أيضاً فوائد الحليب للحامل.

ias

الاكل الممنوع للحامل

هناك العديد من المأكولات التي تُمنع المرأة الحامل من تناولها أو تُنصح بتناولها بكميات قليلة من أبرز هذه المأكولات:

  • اللحوم المصنعة: تُنصح المرأة الحامل ان تتوقف كلياً عن تناول اللحمة المصنعة اذ تكون هذه اللحوم غير ناضجة وقد تحتوي على بعض الفيروسات والبكتيريا التي قد تضر بصحة الجنين.
  • الكافيين: من أبرز المأكولات التي تُمنع المرأة الحامل من استهلاكها اذ قد يؤثر الكافيين على نمو الجهاز العصبي للطفل. من ابرز المكونات التي تحتوي على كافيين القهوة، الشاي والنسكافيه.
  • اللحم أو الدجاج النيء: خلال فترة الحمل تأكدي من تناول اللحم والدجاج الناضج تماماً. قد يؤثر تناول اللحم أو الدجاج الغير ناضج على صحة الجنين كما على صحة الام.
  • الاناناس: يحتوي الاناناس على مادة البروميلين التي تساعد على ارتخاء العضل ما قد يسبب الاجهاض في حال أكثرت من تناول شرائح الاناناس.
  • البابايا: ان اللاتكس المتوفر في البابايا قد يسبب تقلص الرحم ما قد يسبب الاجهاض أو الولادة المبكرة لذلك في حال اردت تناول البابايا بشدة تناولي كمية قليلة منها.
  • المأكولات البحرية: خلال فترة الحمل على المرأة الحامل الابتعاد قدر المستطاع عن تناول سمك وثمار البحر الغنية بالزيبق أما باقي انواع الاسماك يمكن تناولها.

تعرفي على علاقة الغدة الدرقية والحمل.


مواضيع ذات صلة

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية