هل تزعجك أصوات مضغ الطعام؟ إليك السبب والحل!

يشعر معظمنا بغضبٍ شديدٍ عند سماع صوت مضغ الطعام، ونحاول أن نكبت نفسنا خاصةً إن كان الشخص غريبا، ما يزيد من شعور الانزعاج. لكن هناك تفسير علمي لهذا الشعور الذي صنّفه أطباء النفس كاضطرابٍ عصبي خفيف شائع إسمه "الميسوفونيا".

ias

يظهر عادةً هذا الاضطراب ابتداءً من عمر السبع سنوات وحتى المراهقة، ويدوم في معظم الحالات مدى العمر. وينزعج الأشخاص المصابون بالميسوفونيا من أصواتٍ أخرى كصوت السعال أو صوت النفس أو صرير الأقلام.

يهتم عددٌ قليل من مراكز الأبحاث بدراسة هذا الاضطراب الذي يصيب نسبة كبيرة من الناس، وذلك لقلة أعراضه الجانبية. ومن أبرز هذه الأعراض نذكر الغضب والضغط النفسي والتعب، وتكون طرق المعالجة في الحالات القصوى عند الطبيب النفسي للتحكم بهذه الأعراض والحد منها.

وإن كنت تعانين من هذه المشكلة، فلا يجب أن تحزني! أظهرت دراسة أمريكية حديثة أنّ الأشخاص الذين يعانون من الميسوفونيا هم غالبًا مبدعون ويتمتّعون بنسبة ذكاء مرتفعة. تعرفي أيضًا على معاني أصوات جسمك على هذا الرابط.

وللأسف، الطريقة الوحيدة لمعالجة الموضوع هي مواجهة الشخص. أطلبي منه أن يمضغ بصوتٍ منخفض وفسّري له السبب حتى لا يشعر أنّك تهاجمينه. يمكنك أيضًا طلب من شخصٍ أكثر قربة منه أن يكلّمه بهذا الموضوع. وفي حال لم يتغيّر الوضع، يمكنك محاولة تجاهل الصوت والتركيز على الحديث أو على أصواتٍ أخرى. وإن لم تنجحي بوجود أي حل، يمكنك تناول الطعام في المنزل وتفادي كل هذه المشكلة والتلذذ بأطباقنا الشهية!

إليك أيضًا من أطيب طبخة السبب وراء أصوات المعدة عند الشعور بالجوع.


مواضيع ذات صلة

هل يمكننا تناول بذور الشيا كل يوم؟

انواع المربى أشهر الوصفات

بديل الاوريو، علامات أرخص وبنفس الطعم!

أكلات لمرضى جرثومة المعدة للتخلص من أعراضها المزعجة

لصحة الدماغ: نختار نظام غذائي نباتي أم غني باللحوم؟

طريقة زراعة الفلفل الأسود في المنزل خطوة بخطوة

لماذا تناول الحلويات يسبب الشعور بالعطش؟

مطاعم للإفطار في مدينة جدة بميزانية بسيطة أقل من 100 ريال!

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

خسارة الوزن وحرق الدهون .. 5 أسرار صحية في عصير الأناناس

إشتركي بنشرتنا الإخبارية