البسبوسة بنكهات مميّزة ولذيذة!

تعتبر البسبوسة، المعروفة أيضاً بالنمورة أو الهريسة بخاصة عند المصريين، من أشهر حلويات المطبخ العربي وتقدّم في جميع المناسبات والعزومات بخاصة في زمن الأعياد المباركة. تتألّف مكوّناتها الأساسية من السميد والزبادي والسكر والزبدة والبيض، وتتميّز بسقيها بـالقطر أي الشيرة أو الشربات مباشرةً بعد خبزها. ولكن، مع الوقت، أصبح بعض الطهاة يتفنّنون بتحضيرها ويضيفون عليها مكوّنات مختلفة ومميّزة. حضّري مع أطيب طبخة وصفات بسبوسة مميّزة وقدّميها على سفرة الحلويات لديك.

ias

1- بدون بيض:

إذا كنت تعانين من حساسية على البيض فتمتنعين من تحضير النمورة، إذاً هذه الوصفة لك بدون أدنى شك! حضّري البسبوسة بدون بيض واستمتعي بمذاقها الشهي على الدوام.

2- بجوز الهند:

هل أنت من محبّي مذاق جوز الهند اللذيذ؟ لم لا تستبدلين دقيق الفرخة ببرش جوز الهند فتحضّرين أشهى بسبوسة بجوز الهند؟

3- بالمكسّرات:

غالباً ما تزيّن وجه النمورة بحبّة من اللوز المحمّص على وجه كل قطعة. نصيحتنا لك أن تشكّلي في اختيار المكسرات بين الجوز والفستق الحلبي وحتى الصنوبر أو أن تجمعيها معاً وتزيّني بها قطع البسبوسة.

4- بالقشدة:

هل فكّرت يوماً بحشو النمورة بالنكهة التي تفضّلينها؟ جرّبي من موقعنا البسبوسة بالقشطة ولكن لا تقتصري على هذه الحشوة فحسب بل اختاري الحشوة التي تفضّلينها وستكون لذيذة بدون شكّ.

5- بالشوكولاتة:

البسبوسة بشوكولاتة جالكسي هي الوصفة المثالية لكل محبّي الشوكولاتة. جرّبي وصفتنا ولا تنسي أن تشاركينا رأيك بمذاقها الشهي.

6- باليقطين:

أما أغرب وصفة حتى الآن لتحضير النمورة فهي بسبوسة اليقطين والمكسّرات، وصفة فريدة من نوعها ستنال إعجاب ضيوفك بدون أدنى شك.

7- لايت:

وفي حال كنت تتّبعين حمية غذائية، لم تعودي بحاجة للإمتناع عن تناول الحلى المفضّل لديك. حضّري من موقعنا البسبوسة اللايت ولكن إحرصي دوماً على تناول كميات معتدلة من الحلويات خلال الحمية.


مواضيع ذات صلة

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية