3 أواني في مطبخك تحتوي على أعلى نسبة بكتيريا!

هل تعرفين أنّ المطبخ يحتوي على أعلى نسبة بكتيريا في المنزل، أكثر من أي غرفةٍ ثانية؟ التنظيف اليومي وحده لا يكفي للقضاء على البكتيريا وخطر الأمراض، بل أنت تحتاجين إلى اتخاذ إجراءاتٍ إضافية. تعرّفي معنا على الأدوات الأكثر عرضة للبكتيريا وكيف تحمين نفسك وعائلتك من خطرها.

ias

1) اسفنجة الجلي
تحتوي اسفنجة الجلي على أعلى نسبة بكتيريا من بين جميع أدوات المطبخ، إذ تبقى رطبة طوال الوقت وتشكّل وسطاً ممتازاً لتكاثر الجراثيم. يُنصح بتغيير اسفنجة الجلي مرّةً كل أسبوعين؛ انقعيها بالماء مع الخل الأبيض أو الحامض خلال الليل للقضاء على كل البكتيريا داخلها. إليك طرق تعقيم إسفنجة الجلي بإستخدام حواضر المنزل.

2) المجلى
يتعرّض المجلى لعددٍ كبيرٍ من الأوساخ يوميًا، إن كان من غسل الصحون أو الخضروات واللحوم أو أواني الطبخ. تلتصق الأوساخ داخل المجلى والأنابيب، فتزيد نسبة البكتيريا والفطريات، وتنبعث رائحةٌ كريهة جدًا. لذلك، عليك تطهير المجلى كل ليلةٍ بعد الإنتهاء من استخدامه. استخدمي معقّماً يقضي على الجراثيم، واسكبي في البالوعة كوبًا من الماء والبايكنغ صودا ليفتح الأنابيب ويقضي على البقايا والأوساخ الملتصقة. إضغطي على هذا الرابط لتتعلّمي كيفيّة تنظيف المجلى بسهولة.

3) فوطة المطبخ
نستخدم فوطة المطبخ لتجفيف الصحون، مسح الأسطح، تجفيف يدينا وعدّة استخدامات أخرى. وعندما نستخدم الفوطة نفسها لعدّة استعمالات، نزيد من خطر انتقال البكتيريا. لتفادي العدوى، لا تستخدمي نفس الفوطة على عدّة أسطح وغيّريها كل يومٍ.


مواضيع ذات صلة

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية