البلدان الـ5 الأكثر رشاقة في العالم وسرّهم!

تختلف الأنظمة الغذائية والعادات الصحية بين بلدٍ وآخر. بالتالي، هناك شعوب رشيقة أكثر من غيرها. إليك من أطيب طبخة البلدان الـ5 الأكثر رشاقة في العالم وما هم سرّهم للحفاظ على أجسامٍ صحية.

ias

1- فرنسا 

تتمتّع الفرنسيات بأجسامٍ رشيقة على الرغم من اشتهار المطبخ الفرنسي بالحلويات والزبدة والكريمة. لكنّ سر أجسام الفرنسيين يكمن في الكمية! يتناولون أطباقًا صغيرة ومتوازنة ما بين ألياف وبروتين ومواد دسمة. بالإضافة إلى ذلك، يمارس أهل البلد رياضة المشي بكثرة بسبب قلّة مواقف السيارات في المدن الكبرى.

2- إيطاليا

يتّبع الإيطاليون حمية البحر المتوسط الصحية والتوازنة. يتناولون الكثير من الأسماك الغنية بالأوميغا 3 ويشكّل زيت الزيتون مكوّنًا أساسيًا في معظم الأطباق. وهذا التوازن يسمح لهم بالاستمتاع بتناول الباستا والبيتزا والأيس كريم من دون زيادة الوزن!

3- اليابان 

بحسب الإحصاءات، تحتل اليابان المركز الأول من حيث متوسط العمر المتوقع للفرد. يتناول اليابانيون الأطعمة العضوية والسمك النيء ويشربون الشاي الأخضر بانتظام. واليابان هي من أوّل مصنعي السيارات في العالم، لكنّهم يتنقّلون على الدراجات الهوائية للقيام بأعمالهم المختلفة.

4- أيسلندا

تتميّز أيسلندا بجبالها الخضراء وبحيراتها الشاسعة، ما يسمح للسكان ممارسة رياضة المشي في الجبال وتسلقها وصيد الأسماك. وتشكّل الأسماك جزءًا كبيرًا من النظام الغذائي الأيسلندي، بالإضافة إلى الخضروات العضوية الطازجة.

5- أستراليا 

تقع أستراليا في منتصف المحيط، ما يجعل استيراد الأطعمة باهظ الثمن. لهذا السبب، ينمو قطاع الزراعة يومًا بعد يوم لتلبية حاجات السكان، ما يسمح لهم بالاستمتاع بنظامٍ غذائيٍ صحيٍ. ويمارس الأستراليون الرياضة بانتظامٍ وخاصةً رياضة ركوب الأمواج والسباحة وكرة القدم.


مواضيع ذات صلة

سفرة قهوه للضيوف وطريقة ترتيبها بالصور

طريقة زراعة الفلفل الأسود في المنزل خطوة بخطوة

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

تزيين كيكة البرتقال: 6 طرق مبتكرة جربوها

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

انواع المربى أشهر الوصفات

خسارة الوزن وحرق الدهون .. 5 أسرار صحية في عصير الأناناس

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

مطاعم للإفطار في مدينة جدة بميزانية بسيطة أقل من 100 ريال!

هل يمكننا تناول بذور الشيا كل يوم؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية