هذا البلد العربي يستهلك ثاني أكبر كمية باستا في العالم!

المكرونة أو الباستا هي من أكثر المأكولات الشعبية التي يحبها الكثير من الناس في جميع أنحاء العالم. تشكّل الباستا في بعض البلدان طبقًا أساسيًا يتم تناوله يوميًا، وفي بلدانٍ أخرى يُترك للمناسبات الخاصة. وبما أنّ إيطاليا هي مهد الباستا، فمن الطبيعي أن تكون المستهلك الأول لها. وبحسب آخر إحصائاتٍ قامت بها المنظمة العالمية للباستا، وهي منظمة إيطالية غير ربحية تعنى بشؤون الباستا حول العالم، احتل بلدٌ عربي المرتبة الثانية عالميًا من بعد إيطاليا من حيث كمية استهلاكه للباستا!

ias

تونس الثانية عالميا في استهلاك المكرونة

تصدّرت تونس المرتبة الثانية عالميًا من بعد إيطاليا من حيث كمية تناول الباستا. أشارت الإحصاءات أنّ الفرد التونسي يستهلك معدّل 16 كيلوغرامًا من الباستا سنويًا. واللافت أنّ تونس هي البلد العربي الوحيد الذي تصدّر اللائحة. البلد العربي التالي على اللائحة هو ليبيا بمعدّل 2 كيلوغرام باستا سنويًا للفرد.

اختلطت تونس عبر السنين بحضاراتٍ وشعوبٍ عدّة، وأهمها الحضارة الإيطالية والفرنسية وتركتا بصمة كبيرة على البلاد. ويتشابه المطبخ التونسي بالمطبخ الإيطالي من حيث استخدامه لزيت الزيتون والتوابل والطماطم والمأكولات البحرية واللحوم. ويُعد النظام الغذائي التونسي صحيًا إلى حدٍ ما بسبب قربه من حمية البحر المتوسّط. ومثل الباستا، يُشكّل الخبز عنصرًا أساسيًا في غذاء التونسيين، ويُستخدم خاصةً مع الأطباق الغنية بالصلصة.

إذا كنت من محبي المطبخ التونسي، إليك طريقة عمل الكسكس التونسي الذي هو من أهم الأطباق التقليدية في هذا البلد العريق!


مواضيع ذات صلة

أهم فوائد البامية والفيتامينات الغنية بها

أطباق من المطبخ الياباني تناسب جميع الأذواق

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

أطعمة للفطور تساعد في تنظيم نسبة السكر بالدم

متى تظهر نتائج المشي على الجسم وينقص الوزن؟

تأثير شرب عصير الكرفس على جسمكم

وصفات فطور مغذية وسهلة التحضير لا تترددوا في اعتمادها ضمن نظامكم الغذائي الصحي

أفضل الأطباق الصحية حضروها بأسهل طريقة

طرق استخدام الزبادي لخسارة الوزن

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية