هل تتذكرين تنظيف هذه الأغراض في المطبخ؟ إياك أن تنسيها!

تهتم كل ربة منزل بنظافة مطبخها وتحرص على بقائه منظمًا وخالٍ من الجراثيم. لكن هناك بعض الأغراض التي ننسى تنظيفها بقدر ما ينبغي فتتجمع الجراثيم فيها وتخفف من أناقة مطبخك. اكتشفي ما هي هذه الأغراض واحرصي على تنظيفها أكثر بعد اليوم. 

ias

1- اسفنجة الجلي 

هناك طرق عدة لتعقيم اسفنجة الجلي مثل تسخينها في الميكرويف، لكن أثبتت الدراسات أنّها غير كافية للقضاء على البكتيريا الموجودة فيها. من الأفضل أن ترمي اسفنجة الجلي بعد أسبوعٍ من استخدامها واستبدالها بواحدة جديدة.

2- غسالة الأطباق

على الرغم من أنّ غسالة الأطباق تنظف الصحون والأواني، إلا أنّها لا تغسل نفسها! وإذا تراكمت فيها الأوساخ والجراثيم، تنتقل إلى الأطباق بسهولة وبالتالي إلى كل من يستخدمها. إليك طريقة تنظيف وتعقيم غسالة الأطباق بسهولة.

3- مناشف المطبخ

بحسب الإحصاءات، تغسل ربة المنزل مناشف المطبخ مرّة في الأسبوع. من الأفضل أن تغسلي الفوط والمناشف مرة كل يومين كي لا تنتقل البكتيريا بين اليدين والأطباق والأسطح المختلفة.

4- شنط حفظ الطعام

إذا كنت توضبين الطعام يوميًا لعائلتك أو لنفسك، من المهم جدًا أن تنظفي الشنطة بعد العودة إلى المنزل. غالبًا ما تتسرب الأطعمة إلى داخل الشنطة كما أنّها وسطًا ممتازًا لتكاثر البكتيريا إذ إنّها دافئة وعتمة. امسحيها يوميًا بفوطٍ مضادة للبكتيريا.

إليك أيضًا من أطيب طبخة جدول أعمال تنظيف المطبخ بالتفصيل.


مواضيع ذات صلة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

انواع المربى أشهر الوصفات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية