طريقة التخلص من العفونة السوداء في زوايا مطبخك

ليس هناك أبشع من العفونة السوداء في زوايا المطبخ فهي بشعة الشكل كما قد تعرضك واسرتك لامراض مثل الحساسية او الربو وخاصة ان مضى الوقت على وجودها. تخلصي منها مباشرةً عندما ترينها عبر هذه الطرق واكتشفي ايضاً كيف تتخلصين نهائيًا من روائح خزائن المطبخ!

ias

الخل وبيكاربونات الصوديوم

حضري مزيج من الخل وبيكاربونات الصوديوم ثم افركي العفونة باستخدامه. إفركي باستخدام فرشاة وأضيفي المزيد من الخل حتى تتخلصي من العفونة بشكل تام ونهائي.

ماء الأكسيجين

نعم هو الماء الذي تستخدمينه لتطهير جروح البشرة وخاصة تلك الملتهبة او الفطريات. إستخدميه للتخلص من العفونة، يكفي أن تنقعيها بماء الاكسجين لمدة 10 دقائق قبل أن تفركيها وتتخلصي منها.

مبيض الملابس

أمزجي مبيض الملابس مع الماء بكميات متساوية ثم رشي المزيج على مكان العفن واتركي المزيج حتى تلاحظي اختفاء العفونة بشكل تام. إمسحي بعدها المكان بالماء جيدا للتخلص من كل الرواسب.

الأمونيا

مكون آخر يخلصك من العفونة، يكفي أن تمزجي مقادير متساوية من الامونيا والماء ثم ترشي المزيج على العفونة. أتركي المزيج 10 دقائق قبل أن تفركي وتتخلصي منها. إمسحي بعدها المكان بفوطة جافة.

كيف تتجنبين ظهور العفونة من جديد؟

إحرصي على تنظيف المنزل بشكل جيد والاهم تهوئته، فالعفونة تتكون بسبب الرطوبة، لذلك عليك بتهوئة المنزل جيداً وتعريضه للشمس وابقائه جافاً فعليك بتجفيف الحوائط والارضيات جيداً بعد تنظيفها. إكتشفي ايضاً كيف تتخلصين من الرطوبة نهائيًا في خزائن المطبخ.


مواضيع ذات صلة

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية