تجنبي هذه الاطعمة مع الادوية لأنها تفسد مفعولها!

إن كنت مريضة وتأخذين الأدوية هناك بعض الامور التي عليك التنبه لها. فبعض الاطعمة لا تتماشى مع الادوية وتبطل مفعولها. نقدم لك من أطيب طبخة في ما يلي لائحة بالاطعمة التي عليك تجنبها مع الادوية لتنتبهي لها وتنبهي عائلتك واصدقاءك.

ias

الخضروات بالاوراق الخضراء

إن كنت تأخذين مضادات التخثر التي تحفّز سيلان الدم وتمنعه من التخثر، ننصحك بتجنب تناول الكثير من الخضروات بالاوراق الخضراء لأنها تحتوي على الفيتامين K الذي يقوم بمفعول عكسي في الدم. يمكنك تناول كمية قليلة بالطبع ولكن احذري الكميات الكبيرة من هذه الخضروات.

القهوة

هل تعانين من الربو أنت أو أحد أفراد عائلتك؟ إذاً عليكم بتجنب القهوة مع الادوية المخصصة للربو. فلهذه الادوية بعض العوارض الجانبية التي قد تزداد مع تناول القهوة مثل تسارع في دقات القلب. إليك ايضاً ما هي الاطعمة التي تساعدك على التخلص من الربو.

الحليب والاجبان والالبان

إن قد مريضة وتأخذين مضادات حيوية تذكري دائماً التخفيف من كمية الحليب، الالبان والاجبان التي تتناولينها فهذه الاطعمة ستخفف من الافادة التي ستحصلين عليها من هذا الدواء لأنها ستمنع امتصاص جسمك له.

عصير الجريب فروت

إحذريه جيداً عندما تأخذين ادوية الكوليستيرول، تخثر الدم، ضغط الدم. ففي جسمنا بعض الانزيمات التي تخفف من حدة هذه الادوية وإن تناولت الجريب فروت فهو سيقضي على هذه الانزيمات وبالتالي ستكون كمية الادوية في الدم كبيرة جداً، ما يؤدي إلى عوارض جانبية كآلام المعدة، فشل في الكليتين وغيرها. إليك ايضاً في هذا السياق من موقعنا 5 أطعمة تخفض مستوى الكولسترول وتحميك منه!


مواضيع ذات صلة

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية