التمر لمرضى السكري

يتجنب مرضى السكري تناول المأكولات الغنية بالسكر والكربوهيدرات. هل ينفع التمر لمرضى السكري؟ اليك الإجابة من موقع أطيب طبخة كما أبرز فوائد التمر الغذائية لصحة الانسان. هل رجيم التمر واللبن ينحف الارداف؟

ias

  1. التمر لمرضى السكري
  2. فوائد التمر الصحية

التمر لمرضى السكري

كما سبق وأشرنا يتجنب مرضى السكري العديد من المأكولات الغنية بالسكر كالعديد من الفواكه والشوكولاتة والمأكولات المصنعة فهي تؤدي إلى رفع مستوى السكر في الدم الامر المضر جداً بمرضى السكري. كما هو معروف ان التمر غني بالكربوهيدرات لكنه في الوقت نفسه يحتوي على مؤشر غلاسيمكي منخفض ما يجعله مناسباً لمرضى السكري. بالرغم من ان المؤشر الغلاسيميكي منخفض في التمر الا انه لا يجب الاكثار من تناوله أي يمكن لمرضى السكري تناول حبتين خلال اليوم فقط لا غير.

فوائد التمر الصحية

يُعتبر التمر من الفواكه المغذية جدا والاساسية في نظامنا الغذائي. يحتوي التمر على نسب مهمة من الألياف الصحية التي تساعد في تحسين عمل الجهاز الهضمي من ناحية والتخلص من الامساك المزمن. إضافةً إلى ذلك يساعد التمر على الشعور بالشبع لفترة طويلة. يساعد التمر أيضاً على شحن الجسم بالطاقة الضرورية التي تؤمنها الكربوهيدرات للإنطلاق بنشاط خلال النهار. ان احتواء التمر على مضادات الاكسدة يساعد في التقليل من خطر الاصابة بالالتهابات.

هكذا تحفظين التمر بعد فتحه لمدة طويلة من دون أن يتغير!


مواضيع ذات صلة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية