الثوم لالتهاب الحلق

إلتهاب الحلق هو أول علامة لنزلات البرد. يمكن علاج إلتهاب الحلق بمكونات طبيعية تماماً. إليكم فوائد الثوم لإلتهاب الحلق.

ias

للثوم تأثير قوي في تحفيز جهاز المناعة حيث يساعد الجسم على محاربة وشفاء الالتهابات التي تسبب التهاب الحلق. توفر الزيوت الطبيعية الموجودة في الثوم تأثيرات مزيلة للاحتقان تعمل على التخلص من البلغم وتساعد على طرده من الحلق.

كيفية إستخدام الثوم لعلاج إلتهابات الحلق:

الثوم لالتهاب الحلق

  • بخار زيت الثوم: لتطبيق هذه الطريقة، اغلوا ليترًا من الماء وأضيفوا بضع قطرات من زيت الثوم إليه. استنشقوا البخار لمدة 10 دقائق. كرروا مرة واحدة على الأقل في اليوم.
  • مشروب العسل والثوم: ابدأوا بتحضير3 أو 4 فصوص من الثوم، إهرسوها جيداً. أضيفوا ملعقة كبيرة من العسل وأخلطوا حتى يصبح الخليط كالعجينة. تناولوا ملعقة من الخليط مرتين يومياً. يساعد العسل في تقليل الالتهاب والتورم والتهيج. 
  • مشروب الليمون والثوم: في كوب من الماء الفاتر، أضيفوا ملعقة كبيرة من عصير الثوم الطازج وعصير الليمون. أخلطوا جيداً . اشربوا هذا الخليط ثلاث مرات يومياً لعلاج التهاب الحلق.
  • مشروب القرنفل والثوم: اغلوا كوبًا من الماء، أضيفوا بضع فصوص من الثوم إلى الماء. انقعوا الثوم لبضع ساعات، صفوا الماء في كوب. اشربوا من الخليط مرة واحدة في اليوم حتى تشعروا بالراحة.
  • حليب الثوم: في كوب من الحليب الفاتر، أضيفوا ملعقة صغيرة من الثوم المهروس واخلطيهم جيدًا. يمنح الحليب الدافئ تأثيرًا مهدئًا ومريحًا للحلق. اشربوا هذا الخليط قبل النوم.


مواضيع ذات صلة

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

هل الجزر يقوي النظر؟ خدعة أم حقيقة؟

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

جدول نظام غذائي لمرضى السكر لمدة أسبوع للحفاظ على وزن صحي

بهارات الاندومى طعم خيالي وطريقة عملها في المنزل

هل الكرز يرفع السكر أم ينظم مستوياته في الدم؟

الجبن الكيري كم سعرة حرارية يحتوي؟ وهل يصلح للرجيم؟

بديل ملح غسالة الصحون: متوفر وسهل الإستخدام

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية