كيف تتأكدين من ان ابنك يحصل على الغذاء الصحيح خلال صيام رمضان؟

يرغب الكثير من الاطفال في تقليد سلوك الكبار والصيام خلال شهر رمضان المبارك. يمكن ان يكون تأثير الصيام على الاطفال اكثر صعوبة من الكبار، لذلك يجب التأكد من انهم يحصلون على الغذاء الصحيح خلال هذه الفترة. اكتشفي من موقعنا كيف تتأكدين من ان ابنك يحصل على الغذاء الصحيح خلال صيام رمضان.

ias

كيفية الحفاظ على الغذاء الصحيح لدى الاطفال في رمضان؟

يمكن ان تشكّل عادات الاكل الخاطئة خلال شهر رمضان فجوات في النظام الغذائي، حيث ان بعض المغذيات الاساسية لنمو الاولاد قد تنقص بفعل ساعات الصيام الطويلة. ومع ذلك، يمكن للأطفال أن يصوموا خلال شهر رمضان طالما أنك تراقبين عن كثب عاداتهم الغذائية. من المهم اولاً ان تحرصي على ان تكون التغييرات في النظام الغذائي لديهم تدريجية لمساعدة اجسامهم على التكيّف. في البداية، يجب ان يفطر الطفل بتناول التمر، الماء والحليب او العصير الطازج. فوائد التمر كثيرة لذلك يجب عليك الحرص على اعطائه لاطفالك يومياً، كما يجب ان لا تقلّ كمية الماء التي يشربونها عن 8 اكواب بين فترة الافطار والسحور.

من الضروري ان يستهلك الاطفال الكثير من الفواكه المرطّبة مثل البطيخ والتوت والبرتقال وجوز الهند والعنب والمانجو والأناناس. سيساعد تناول هذه الفاكهة على الشعور بالانتعاش وتعزيز مستويات الطاقة لدى اطفالك.

عادة غذائية عليك اضافتها الى نظام اطفالك هي تناول الحساء خصوصاً حساء العدس، لانه مليء بالمكونات الصحية. يجب ان يأكل اطفالك ايضاً الكثير من السلطات. السلطات مليئة بالفيتامينات والمعادن والألياف كما أنها تمنع الإمساك وتساعد على ترطيب الجسم.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية