اكثر الاطعمة الغنية بالسكر والملح والتي عليك التخفيف منها ان كنت تتبعين رجيم

يقدم لكِ موقع أطيب طبخة الاطعمة الغنية بالسكر والملح والتي عليك التقليل منها قدر المستطاع خاصة ان كنت تتبعين نظام غذائي صحي وتريدين خسارة الوزن. اليك اللائحة في ما يلي.

ias

1- صلصة الطماطم المعلبة:

صلصة الطماطم المعلبة هي مصدر خفي للسكر وقد تؤدي إلى زيادة السمنة والتسبب بمرض السكري. لتجنب هذه المشكلات، استخدمي الطماطم الطازجة لصنع الصلصة بنفسك اليكِ طريقة تحضير صلصة الطماطم، أو استخدمي الطماطم المهروسة دون السكر الزائد أو الملح واضيفي بنفسك التوابل.

2- الصودا أو المشروبات الغازية:

المشروبات الغازية هي واحدة من اكثر المنتجات المحتوية على السكر وقد تؤثر سلباً على بشرتك ومستويات السكر في الدم. كما قد تؤثر على الهرمونات والمزاج والإصدارات الخالية من السكر ليست أفضل لأنها تحتوي على بدائل للسكر وصبغات ضارة. خففي تناوها واستبدليها بالعصائر الطبيعية، اليكِ من أطيب طبخة وصفات عصير طبيعية ومنعشة للصغار والكبار

3- رقائق البطاطس اي الشيبس:

تحتوي رقائق البطاطس اي الشيبس على نسب عالية من الملح لذلك تجنبيها قدر المستطاع لدى اتباعك حمية غذائية أو اصنعي نسخة صحية في المنزل اليك وصفة شهية لتحضير رقائق البطاطا بنفسكِ.

4- الوجبات السريعة:

من المؤكد أن الوجبات السريعة ذات مذاق جيد، ولكن ما الذي يجعل طعمها جيد جدا؟ إنها الاملاح والسكريات التي تحتويها بالاضافة الى الدهون غير المشبعة والمواد المضافة التي تعزز فرصة الإصابة بمرض السكري وزيادة الوزن، لذا حاولي على الأقل تقليل الوجبات السريعة.


مواضيع ذات صلة

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية