الحليب الطازج يحفظ مبردا ويستهلك قبل

طبعا قرأت عبارة الحليب الطازج يحفظ مبردا ويستهلك قبل فترة معينة على العبوات الجاهزة ولكن في حال اشتريتها بدون تعليمات اليك صلاحية هذا النوع الحليب من موقع اطيب طبخة.

ias

الحليب الطازج

يعتبر الحليب الطازج من أهمّ الأطعمة التي تستخدم لإطعام الأطفال قبل أن يتمكنوا من تناول الأطعمة الصلبة فهو مصدر مهمّ للمعادن، الفيتامينات والمغذيات التي يحتاج إليها جسم الطفل حتى ينمو ويكبر بشكل طبيعي ويستمتع بصحة جيدة.

الحليب الطازج يحفظ مبردا ويستهلك قبل؟

من المهمّ الحفاظ على الحليب الطازج في الثلاجة حتى يحافظ على جودته ولكن يجب أن تنتبهي لحفظه فترة معينة فهو خالٍ من المواد الحافظة ولا يمكن أن يبقى في الثلاجة لأكثر من 3 أيام بعد فتح القارورة.

فوائد الحليب الطازج

  • يعزز الحليب الطازج صحة القلب فهو يقلل من نسبة الصوديوم في الجسم وهو غني بالبوتاسيوم الذي يخفف أعراض ضغط الدم ويوسع الأوعية الدموية.
  • يساعد الحليب الطازج على تخفيف أعراض الإكتئاب، الإرهاق والمتلازمة السابقة للحيض فهو من الأطعمة القليلة التي تحتوي على الفيتامين D الذي يرفع من نسبة السيروتونين (هورمون السعادة) في الجسم
  • يعتبر الحليب الطازج من أهمّ مصادر البروتين الذي يحتوي على الأحماض الأمينية المهمة للجسم خاصة لدى الأطفال. تدخل هذه الأحماض في عملية بناء العضلات وتقوية العظام كما تساعد على نمو جسم الأطفال بشكل صحيح وسليم.
  • يساعد الحليب الطازج في عملية خسارة الوزن وعلى عكس ما يعتقد، لا يزيد الحليب من الوزن إلا في حال تخطيت كمية السعرات الحرارية المسموحة لك يومياً.


مواضيع ذات صلة

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية