تناول الخبز يزيد الوزن: حقيقة أم خرافة؟

السؤال الذي حيّر الملايين حول العالم: هل الخبز يزيد الوزن حقاً؟ إذا كنت أنت أيضاً سيدتي تبحثين عن الجواب على هذا السؤال المحيّر فما عليك سوى متابعتنا في المقال التالي الذي نقدمه لك من موقع اطيب طبخة.    آخر الإحصاءات: لقد أظهرت آخر الدراسات أن 43% من النساء يتجنّبن تناول الخبز عندما يحاولن خسارة الوزن، 20% يشعرن بالذنب في حال تناولن الخبز بينما أكثر من نصف النساء يخترن أنواع الخبز التي تنتمي إلى الفئة الصحية مثل خبز الشوفان، الخبز الأسمر وغيرهما.

ias

تعرّفي من موقعنا على 4 مشروبات لحرق الدهون!

الوقائع:
في الحقيقة، تناول الخبز يشعرك بالشبع لمدة أطول وهذا يساعدك على عدم تناول النقرشات بين وجبة وأخرى. ولكن تعلّمي اختيار هذا النوع من النشويات من خلال تفادي الأنواع الغنية بالسكر واختيار تلك المحضّرة بالحبوب الكاملة لأنها غنية بالألياف الطبيعية. ولكن إنتبهي من تناول الخبز بشكل مفرط فهذا ما قد يزيد وزنك!

الخلاصة:
إختاري الخبز الذي تتناولينه بحكمة وتناوليه بكميات معتدلة؛ فبعض الحبوب مناسبة لك والبعض الآخر قد يشعرك بالانتفاخ. ولكن هذا طبعاً لا يكفي لتتفادي زيادة الوزن! بل عليك إتباع حمية غذائية تحتوي على كمية محددة ومعتدلة من الوحدات الحرارية لتحصلي على جسم رشيق وتحافظي عليه. لا تنسي إستشارة أخصائية التغذية المختصة!


مواضيع ذات صلة

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

انواع المربى أشهر الوصفات

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية