هل الخيار فاكهة أم خضار؟

يُستخدم الخيار في أغلب أطباق السلطة، إذا كنتم تتسألون إذا كان الخيار فاكهة أم خضار، إكتشفوا الإجابة بالتفصيل من موقع أطيب طبخة.

ias

يُزرع الخيار في جميع أنحاء العالم ويتوفر طيلة أيام السنة. تختلف أشكال وألوان الخيار بحسب نوعه، حيث ينبت أكثر من 100 نوع من هذا الخضار حول العالم.

معلومة يختلف عليها كثيرون

الخيار فاكهة ام خضار

من الناحية النباتية التي تعتمد بشكل عام على بنية النباتات وتنظيمها يُصنف الخيار على أنه فاكهة. نظرًا لأن الخيار يحتوي بذور في المنتصف وينمو من زهرة نبات الخيار، فهو ثمرة نباتية.

ما هو تصنيف الخيار من وجهة نظر الطهاة؟

يصنف أخصائيوا التغذية والطهاة الخيار على أنه نوع من الخضروات ويعود هذا الأمر إلى مظهر الخيار وقوامه ونكتهه. فإن إستخدام الخيار يكون دائماً في الأطباق المالحة وقوامه يكون دائماً صلب وطعمه لا يميل إلى الحلاوة أبداً. في المقابل فإن أغلب أنواع الفاكهة تكون طرية، طعمها مائل إلى الحلاوة وتضاف إلى الحلويات أو إلى وصفات الفطور.

هل يعتبر الخيار خياراً مناسباً لأي نظام غذائي؟

لا يعد الخيار مصدرًا مهمًا للعديد من الفيتامينات والمعادن ، حيث يتكون في الغالب من الماء، ومع ذلك فإن الخيار منخفض في السعرات الحرارية والكربوهيدرات والدهون ، مما يجعله خيارًا عمليًا لأي نظام غذائي تقريبًا. يحتوي الخيار أيضاً البوتاسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات ك و أ مما يجعله مكوّناً ضرورياً لأي نظام غذائي.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

إشتركي بنشرتنا الإخبارية